دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

النسخة الأولى حققت نجاحًا باهرًا

"الأمن السيبراني" تختتم المخيم الشبابي السيبراني 2024

15/08/2024 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المخيم
جانب من المخيم
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني حفلا ختاميا لفعاليات المخيم الشبابي السيبراني الصيفي 2024.

وخلال الحفل، كرم سعادة المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني شركاء الوكالة في المخيم والخبراء المتحدثين، والفائزين في مسابقة ركن الاستشارات، والفائزين في مسابقة أفضل مخترق والفرق الفائزة بأفضل مشاريع.

GVCv9M_XgAADfm3
وبهذه المناسبة، قالت السيدة دلال العقيدي مدير إدارة التميز السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن الحفل الختامي اليوم يسلط الضوء على جهود الوكالة في دعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات اليافعين المشاركين في المخيم الشبابي السيبراني الصيفي، حيث عملت الوكالة طوال فترة المخيم على صقل مهارات المشاركين وأكسبتهم الكثير من الخبرات في التعامل مع الفضاء السيبراني بأمان وثقة وفاعلية.

GVCv9NfXsAAadQm
وأضافت "لقد حققت النسخة الأولى من المخيم نجاحا باهرا بالنظر إلى مخرجاتها التي تتمثل بالمشاريع التي تم عرضها اليوم والتي ابتكرها الطلاب والطالبات المشاركون في المخيم، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي انخرط بها الطلاب والهادفة إلى خلق أجواء تعليمية وترفيهية".

واستهدف المخيم الذي ضم نحو 200 طالب وطالبة تعزيز وعي الشباب بمفاهيم الأمن السيبراني والسلامة الرقمية، وتعزيز قدراتهم على التعامل الآمن والفعال مع الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، فضلا عن تعزيز قدارتهم السيبرانية والمسؤولية الاجتماعية لديهم.

GVCv9NrWIAAfYz7
وقدمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال المخيم محتوى تدريبيا توعويا نظريا وأنشطة تدريبية عملية متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، كما اشتمل المخيم على أنشطة وفعاليات عديدة منها تقديم محاضرات نظرية، وتدريبات عملية مكثفة، وعروض مرئية، وألعاب تفاعلية ومسابقات معلوماتية جماعية وفردية، بالإضافة إلى ركن الاستشارات السيبرانية، واختبار الاختراق السيبراني، ويوم ترفيهي مفتوح ومشاريع التخرج، وزيارات ميدانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo