دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الهند تطلق قمرا صناعيا متطور لمراقبة الأرض

16/08/2024 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت منظمة أبحاث الفضاء الهندية "إسرو" بنجاح ، القمر الصناعي المتطور "EOS-08" المخصص لمراقبة الأرض، وذلك من مركز "ساتيش داوان" للفضاء في سريهاريكوتا جنوب الهند.

وانطلق القمر الصناعي "EOS-08" على متن صاروخ "SSLV" الذي يبلغ ارتفاعه 112 قدما (34 مترا) في الساعة 11:47 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0347 بتوقيت جرينتش أو 9:17 صباحا بتوقيت الهند.

وسيدرس القمر الصناعي الأرض باستخدام جهازين ، حمولة الأشعة تحت الحمراء الضوئية الكهربائية "EOIR" وحمولة نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية "GNSS-R".

وكتب مسؤولو منظمة أبحاث الفضاء الهندية في وصف المهمة : "ستستخدم بيانات الأشعة تحت الحمراء التي يرسلها مرصد "EOIR" في تطبيقات مثل المراقبة عبر الأقمار الصناعية ومراقبة الكوارث ومراقبة البيئة واكتشاف الحرائق ومراقبة النشاط البركاني ومراقبة الكوارث الصناعية ومحطات الطاقة ، وفي الوقت نفسه، سوف يثبت نظام "GNSS-R" القدرة على استخدام إشارات الملاحة عبر الأقمار الصناعية المنعكسة للكشف عن الفيضانات، وتقييم رطوبة التربة، وتحليل الرياح فوق المحيط".

وأشار المسؤولون في المنظمة ، إلى أن مهمة "EOS-08"، تهدف إلى دمج التقنيات الجديدة المطلوبة للأقمار الصناعية التشغيلية المستقبلية.

وتعتبر هذه هي المهمة الثالثة على الإطلاق لصاروخها الجديد "SSLV".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo