دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

حزب الله يُمطر الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الصواريخ

17/08/2024 الساعة 12:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلق، صباح اليوم السبت، أكثر من 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط جريحين في مرغليوت وتضرر مبنى جراء القصف.

وقال مراسل قناة الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في صفد وعدد من المدن والبلدات في الجليل الأعلى، في حين قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن هجوما صاروخيا مكثفا من لبنان استهدف الجليل الأعلى، مشيرة لرصد إطلاق عشرات الصواريخ.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تأهب كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الإسرائيلي على النبطية جنوبي لبنان في وقت سابق، وعن طلب وجّه لسكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وفي وقت سابق، قُتل 10 أشخاص على الأقل -بينهم طفلان- وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على وادي الكفور بقضاء النبطية جنوبي لبنان، فجر اليوم السبت، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن جميع القتلى مواطنون سوريون، مشيرة إلى أن العدد النهائي سيُعلن بعد إجراء فحص الحمض النووي لتحديد هوياتهم.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن طائراته "هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة النبطية".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo