دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

حماس: ندعو العالم والأمم المتحدة إلى حماية المدنيين الفلسطينيين

17/08/2024 الساعة 19:51 (بتوقيت الدوحة)
آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية
آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

دعت حركة حماس، السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، والعمل على وقف "جرائم إسرائيل الوحشية بحقهم".

وأضافت الحركة، في بيان، أن "انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تتواصل بدعم من واشنطن وعواصم غربية توفر الغطاء لحكومة ’المتطرفين’ للمضي في الإبادة".

وأشارت إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين العزل خصوصا بمحافظة وسط قطاع غزة، التي تعد مركز نزوح كبير لمئات الآلاف من شمال القطاع وجنوبه".

وذكر البيان أن "جيش الاحتلال يستهدف المدنيين العزل بإصداره أوامر تهجير جديدة بعدة مناطق بقطاع غزة تحت وطأة القصف، إلى جانب ارتكابه مجازر بشعة بحق العائلات، راح ضحيتها مؤخراً العشرات من الشهداء، بينهم عائلة كاملة مكونة من 16 فرداً، معظمهم من الأطفال".

وحذرت حماس من "العدوان الإسرائيلي الذي يواصل استهداف المدنيين بشكل مباشر ومتعمد للشهر العاشر، في صورة من أبشع صور العقاب الجماعي والتطهير العرقي".

كما دعت الحركة "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، إلى مغادرة مربع الصمت والاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المدنيين الفلسطينيين، والعمل على وقف الجرائم الإسرائيلية الوحشية بحق المدنيين، ومحاسبتهم على ارتكابها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo