دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مؤسسة الجيل المبهر تشيد بمشاركة سفرائها في "مهرجان 24" للشباب

19/08/2024 الساعة 20:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن نجاح مشاركة سفرائها ووفودها الشابة في "مهرجان 24" للشباب الذي انعقد خلال الفترة من 19 إلى 29 يوليو الماضي، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في فرنسا "باريس 2024".

وذكرت مؤسسة الجيل المبهر في بيان نشرته، اليوم، أن المهرجان أقيم تحت شعار "متحدون بالرياضة" وشارك فيه أكثر من 500 شاب وشابة من جميع قارات العالم، مثلوا 36 دولة.

وتضمن "مهرجان 24" برامج وجلسات لتعزيز الاندماج الاجتماعي والمهني من خلال الرياضة، وتجارب ثقافية غنية.

ومثل مؤسسة الجيل المبهر خلال المهرجان اثنين من سفرائها الشباب في قطر، هما محمد القصابي وأرام خالد، كما التحقت بهما وفود شبابية برعاية الجيل المبهر من منظمة "الحق في اللعب" من باكستان ومؤسسة "فورسا" من السنغال، فساهموا في تشكيل قيمة إضافية للقيادات الشبابية العالمية.

وحرصت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر على دعم مشاركة الجيل المبهر في المهرجان تقديرا منها لأهمية وقيمة هذه المشاركات الدولية، مما عزز تجربة السفراء الشباب لاسيما في ظل التماهي الكامل مع توجه والتزام الاتحاد الأوروبي الهادف لتمكين الشباب.

من جانبه قال محمد القصابي إن تبادل الأفكار والمعرفة الثقافية أمران في غاية الأهمية، مشددا على قيمة الحوار الدولي وأهمية التفاعل الشبابي من مختلف أنحاء العالم والذي يسلط الضوء على أهمية الرياضة من أجل التنمية.

من ناحيته أكد ناصر الخوري المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر أن ذلك الحدث سمح بالمضي قدما في العمل على تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بشكل أكبر مع البناء على الإرث المستمر لكأس العالم FIFA قطر 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo