دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

اجتماع تنسيقي تحضيرا لاجتماع مجلس وزراء الخارجية الخليجيين الـ161

19/08/2024 الساعة 23:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا تنسيقيا اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في إطار التحضير لاجتماع المجلس الوزاري الـ161 لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون، المزمع عقده يوم 9 سبتمبر المقبل في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وترأس الاجتماع السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشارك فيه كبار المسؤولين في الأمانة العامة.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن الاجتماع يهدف إلى التنسيق والتحضير بشكل كامل وشامل لجميع المواضيع التي ستطرح على أجندة الاجتماع الوزاري، والتي ستحتوي على عدد من الملفات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وكذلك عدد من الملفات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أنه خلال اجتماع المجلس الوزاري الـ161 ستعقد دول المجلس عدة اجتماعات وزارية مشتركة مع عدد من الدول، لبحث التعاون والتنسيق المشترك وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأكد البديوي أن الاجتماعات الوزارية الخليجية تأتي استكمالا لتعزيز الجهود المشتركة بين دول المجلس لتطوير التعاون والتكامل بينها، من خلال تبادل وجهات النظر وإقرار العديد من القرارات والتوصيات الخليجية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المبادرات والمشروعات الخليجية المشتركة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار لدول المجلس وشعوبها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo