دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"البيئة" تعتمد جهات جديدة لتقديم خدمات الوقاية من الإشعاع

19/08/2024 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اعتمدت وزارة البيئة والتغير المناخي، عددا من الجهات والشركات الجديدة المحلية، لتقديم خدمات الوقاية من الإشعاع للمؤسسات التي تستخدم المواد المشعة والأجهزة المصدرة للإشعاع في أنشطتها داخل الدولة، والتي تشمل الشركات الصناعية والمراكز الطبية والمستشفيات.

وقد نشرت إدارة الوقاية من الإشعاع بالوزارة القائمة الجديدة للجهات المعتمدة عبر الموقع الرسمي للوزارة، وتشمل هذه الخدمات: صيانة وضبط الأجهزة المصدرة للإشعاع المستخدمة في المجالين الطبي والصناعي لمنع التسرب، وخدمات قياس الجرعات الفردية للعاملين في مجال الإشعاع، بالإضافة لخدمات الاستشارات في مجال الوقاية الإشعاعية، وتقديم دورات التدريب لإجراءات السلامة والوقاية من الإشعاع.

وأكدت الإدارة حرصها على إجراء الدراسات الشاملة لاعتماد الجهات الراغبة في الحصول على ترخيص تقديم خدمات الوقاية الإشعاعية، سواء كانت تلك الجهات حكومية أو خاصة، والتحقق من الصحة القانونية لوثائقها ومستندات العاملين بها، كذلك التأكد من سلامة معداتها فنيا، كما تقوم إدارة الوقاية من الإشعاع بالتحقق من الدورات التدريبية للعاملين بهذه الجهات ومطابقتها للمعايير الوطنية.

وتهدف وزارة البيئة والتغير المناخي من خلال هذه الإجراءات، إلى تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة بالشركات والجهات الساعية للحصول على الترخيص، والتي تعمل في المجالات السلمية للمواد المشعة، والأجهزة المصدرة للإشعاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo