دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

جاليري المرخية ينظم معرضا فنيا لدعم غزة 17 سبتمبر المقبل

19/08/2024 الساعة 23:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم جاليري المرخية، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، معرضا للفن التشكيلي لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تحت عنوان "السماء فوق غزة.. متخيلة"، وذلك في السابع عشر من شهر سبتمبر المقبل بمقره في مطافئ- مقر الفنانين.

ويضم المعرض أعمال 54 فنانا من قطر وفلسطين وعدد من الدول العربية يستلهمون في أعمالهم القضية الفلسطينية وصمود غزة ومقاومة أهلها ضد العدوان والتدمير والتهجير.

وأوضح أنس قطيط المنسق الفني بجاليري المرخية، أن المعرض يأتي في إطار دعم القضية الفلسطينية، من خلال مبادرة تجمع مبدعي الوطن العربي وتوجه جهودهم لخدمة قضية العرب المركزية، مشيرا إلى تخصيص جزء من عائدات المعرض لدعم أهل غزة.

ونوه بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وجهوده في الإعداد والتنظيم، وكذلك بجهود الفنانين المشاركين في المعرض والذين تتنوع أعمالهم المشاركة بين فنون الرسم والتلوين والفن التركيبي والنحت.

من جانبه، قال الفنان التشكيلي إسماعيل الرفاعي إن المعرض يستلهم سيرة تجمع بين الإيمان والحلم والمقاومة والابتكار والجمال، مشيرا إلى أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال الثرية لمبدعين بارزين من كافة أنحاء الوطن العربي، وجاءت مشاركتهم في إطار الدعم الإنساني لأهل غزة الذين يتعرضون للقتل والتهجير والتطهير من قبل الاحتلال.

بدوره، أكد الفنان التشكيلي عمار داوود أن المعرض مساهمة نبيلة وضرورية لمؤازرة أناس لهم الحق في الحرية والحياة الكريمة، مشيرا إلى أن لغة الفن تتجاوز الأسوار والجغرافيا وحدودها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo