دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

بمناسبة اليوم العالمي للتصوير

مهرجان قطر للصورة يعلن عن الفائزين بجوائزه للعام 2024

19/08/2024 الساعة 23:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مهرجان قطر للصورة "تصوير"، اليوم، عن الفائزين بجوائزه للعام 2024 في فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، وذلك في "مطافئ: مقر الفنانين".

وفاز بجائزة "تصوير" لعام 2024 في المشاريع الفوتوغرافية: محمود حمدة من فلسطين عن مشروعه "رحلة البقاء"، وإسماعيل زايدي من المغرب عن مشروعه "العائلة"، ومهند السوداني من العراق عن مشروعه "الأهوار"، وإيمان جميل من المغرب (دون عنوان)، ووفاء سمير سيد الأهل من مصر عن مشروعها "الموروث"، وآدم روحانا من فلسطين عن مشروعه "قبل الحرية"، وتمارة عبدالهادي من العراق عن مشروعها "الفرات"، ولينا جيوشي من مصر عن عملها "الرواد"، ومصعب أبوشامة من السودان عن مشروعه "تدوين"، وشادي الطباطيبي من فلسطين (دون عنوان).

وتبلغ قيمة جائزة تصوير للمشاريع الفوتوغرافية 30 ألف ريال قطري لكل فائز، حيث إنها تمكن المصورين الفائزين من إطلاق مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة، وستتاح للفائزين المختارين فرصة حصرية لعرض أعمالهم والمشاركة في برنامج متكامل من الفعاليات العامة وعبر الإنترنت.

أما جائزة تصوير للصورة الفردية، ففاز بها: أحمد عبدالعزيز العبادي، مصطفى الشربجي، وعد صابر، أحمد شعبان، أحمد حسين مسعود، علي محمود جاد، طارق المغربي، إسلام أحمد حامد، أحمد عماد من مصر، وأحمد محمد حسن، عادل الحيمي، مثنى باظريس من اليمن، ومحمد عبدالله ميدو من الإمارات، ومصطفى تركي، مرتضى عماد من العراق، وبشار شقليلة من ليبيا، وهيثم عماد نورالدين من فلسطين، ونيش آري من تركيا، وسالم سلطان الحجري من سلطنة عمان، ومحمد نصر من قطر.

وتدعو جائزة تصوير للصورة الفردية المصورين، إلى تقديم صورة فوتوغرافية واحدة تمثل أفضل سرد لتجربة المصور الفوتوغرافي وسيرته الشخصية. وسيتم عرض صور الفائزين في معرض حصري عبر الإنترنت وسيحصلون على جائزة قدرها 2000 ريال قطري، بالإضافة إلى ضمان مشاركتهم في برنامج غني من فعاليات ‏"مهرجان قطر للصورة: تصوير" العامة وعبر الإنترنت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo