دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مطار حمد الدولي يسجل رقمًا قياسيًا في عدد مسافريه خلال يوليو 2024

20/08/2024 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي
ع
ع
وضع القراءة

واصل مطار حمد الدولي مستويات النمو الكبيرة، التي حققها خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، إذ سجل رقما قياسا جديدا في إجمالي عدد مسافريه خلال شهر يوليو الماضي 2024 بـ 4.73 مليون مسافر بزيادة قدرها 10.2 بالمئة عن ذات الشهر من العام الماضي 2023، ليصبح أكثر الشهور ازدحاما في تاريخ المطار التشغيلي، وهو ما يعزز من مكانة المطار باعتباره محورا رائدا ضمن حركة الطيران العالمية.

ويرجع هذا النمو في إجمالي عدد المسافرين إلى مجموعة من العوامل الرئيسية التي تشمل: زيادة شركات الطيران الشريكة للمطار في عدد رحلاتها الجوية، لتلبية الطلب المتزايد على السفر خلال موسم العطلات الصيفية، وتوسيع الخطوط الجوية القطرية ، شبكة وجهاتها وتشغيلها رحلات خاصة بموسم العطلات الصيفية.

وكان المطار سجل زيادة في إجمالي حركة الطيران بلغت 3.9 بالمئة خلال شهر يوليو الماضي بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه.

كما سجل معامل الحمولة، والذي يقيس نسبة الامتلاء والإشغال على متن الطائرات، نسبة عالية بمقدار 82.8 بالمئة، ما يعني معدل إشغال مرتفع للرحلات التي تعمل من مطار حمد الدولي. ويعكس معامل الحمولة المرتفع مدى كفاءة الاستخدام للسعة المقعدية للطائرات وكذلك الطلب القوي على السفر عبر مطار حمد الدولي في قطر. وكان الرقم القياسي السابق لإجمالي عدد المسافرين قد سجل في يناير الماضي، حينما قدم المطار خدماته لنحو 4.5 مليون مسافر.

وسجلت أعلى الوجهات ازدحاما في حركة السفر كل من: لندن، بانكوك، دبي، الرياض وجدة، أما ضمن البلاد فكان الأعلى كل من: الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo