دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في حال التصعيد العسكري

الرئيس الكوري الجنوبي يحذر بيونغ يانغ أنها ستواجه نهاية نظامها

22/08/2024 الساعة 10:25 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول
ع
ع
وضع القراءة

حذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول من أن كوريا الشمالية ستواجه نهاية نظامها في حال التصعيد العسكري ضد بلاده.

وقال يون ،خلال تفقده تدريبات أولتشي فريدوم شيلد العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، "الاستعداد العسكري القوي لجيشنا وحسب يمكن أن يمنع النظام الكوري الشمالي من القيام بحسابات خاطئة".

وأكد على أهمية التدريبات المشتركة في تقييم الاستعداد العسكري وتعزيز الموقف الدفاعي المشترك للحلفاء ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية المتزايدة.

وتابع : يتعين علينا أن نوضح للنظام الكوري الشمالي، الذي يحلم بالتوحيد بالقوة ويراقب بلادنا باستمرار، أن أي غزو سيؤدي إلى نهايته.

كما دعا يون إلى تأمين قدرات بلاده ضد المدفعية والصواريخ بعيدة المدى الكورية الشمالية، المتمركزة على مسافة قريبة من منطقة سول الكبرى، وهي موطن ما يقرب من نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 50 مليون نسمة، قائلا "من المهم التغلب على قواعد المدفعية والصواريخ بعيدة المدى (لكوريا الشمالية) في المراحل الأولى من الحرب".

وأطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاثنين الماضي، تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق، تشمل 5 أجنحة مقاتلة، لتعزيز عملياتهما الجوية متعددة المجالات وقدرات الاستجابة، وتضم نحو 200 طائرة، بما في ذلك مقاتلات كورية من طرز "إف-15 كيه" و"إف إيه-50" و"كيه إف-16"، ومقاتلات أمريكية من طرازي "إف-16" و"إيه-10".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo