دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"حماس" و"الجهاد الإسلامي": لا اتفاق مع إسرائيل دون انسحابها من غزة

22/08/2024 الساعة 11:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وجّهت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في فلسطين، "التحية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يواجه حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي".

وفي بيان مشترك، عقب لقاء رئيس مجلس شورى حركة حماس، محمد درويش، والأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة، في العاصمة القطرية الدوحة، شدد المجتمعون على "ضرورة وقف العدوان والحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومعاقبة قادة الاحتلال على ما يرتكبونه من جرائم ضد الإنسانية".

وأكد البيان على "موقف المقاومة والشعب الفلسطيني، من تحقيق أي اتفاق، وهو الوقف الشامل للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع وبدء الإعمار وإنهاء الحصار مع صفقة تبادل جادة"، محملين "قادة الاحتلال المسؤولية عن إجهاض الجهود، التي يقوم بها الوسطاء عبر الإصرار على الاستمرار في العدوان والتنكر لما تم في مراحل سابقة، وخاصة المقترح الذي وافقت عليه الحركة (حماس)، في الثاني من يوليو الماضي".

وشدد المجتمعون، أيضا، على ضرورة ضمان سرعة إيصال المساعدات الإنسانية واحتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة، بمعزل عن نتائج المفاوضات، محذرين من "النتائج المترتبة على استمرار العقوبات الجماعية، التي يقوم بها الاحتلال على الأهالي في القطاع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo