دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كهرماء تطبق إجراءات الرقابة الداخلية على التقارير المالية "ICOFR"

22/08/2024 الساعة 13:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" أنها نجحت في تطبيق إجراءات تقارير الرقابة الداخلية على التقارير المالية (ICOFR) Internal control over financial reporting، لتكون بذلك من أوائل الجهات الحكومية في دولة قطر التي تتبنى هذه الممارسة.

وأكدت كهرماء التزامها بالكفاءة والدقة وتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الامتثال للحوكمة وموثوقية التقارير المالية، تماشياً مع البند السابع من أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة والخاص بـ"مؤسسات حكومية متميزة "، مشيرة إلى أن قرارها بالشروع في تنفيذ مبادرة (ICOFR) يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد تعزيز الامتثال التنظيمي وتحسين الأداء المالي.

وقال السيد عبدالناصر علي السليطي، مدير إدارة الشؤون المالية في كهرماء: "في ضوء التحسين والتطوير المستمر كسياسة أصيلة تبنتها كهرماء منذ بدايتها، نسعى لتحقيق واحدة من أهم أهدافها الاستراتيجية ألا وهي الاستدامة المالية، من خلال تعزيز ضوابط الحوكمة لضمان الشفافية والمساءلة المالية".

وأفاد السليطي بأن تطبيق (ICOFR) يتطلب الالتزام بتنفيذ عدد من الخطوات الخاصة بتقييم إجراءات الرقابة المعتمدة، والتأكد من فاعليتها لجميع العمليات المالية بالمؤسسة، ويتم تقييمها وتحديثها بشكل سنوي.

وتسعى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، من خلال تطبيقها لإجراءات الرقابة الداخلية على التقارير المالية (ICOFR)، إلى ضمان موثوقية وشفافية تقاريرها المالية مما يعكس التزامها الراسخ بالحفاظ على أعلى معايير السلامة المالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo