دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

اختتام فعاليات النسخة الثالثة لبرنامج كتارا لعلوم الفضاء

22/08/2024 الساعة 19:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، فعاليات النسخة الثالثة لبرنامج كتارا لعلوم الفضاء، الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بالتعاون مع شركة “مابس” العالمية على مدى ثلاثة أيام، وسط إقبال لافت من الباحثين والطلاب والمهتمين بعلوم الفضاء والفلك.

وشهد البرنامج، الذي أقيم بقبة الثريا الفلكية بـ”كتارا”، أكثر من 600 مشارك، من بينهم طلبة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية والمراحل الدراسية والمؤسسات التعليمية، المدرسية والجامعية، إلى جانب العديد من الباحثين والمهتمين بالعلوم والبحث العلمي من القطاعين الحكومي والخاص.

GVl9PhuXIAA6y9s
وتوزعت الفعاليات على العديد من الأنشطة التفاعلية والجلسات العلمية التي تناولت موضوع “تلسكوب جيمس ويب الفضائي” بمشاركة علماء وخبراء من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ووكالة الفضاء الكندية وجامعة الشارقة.

GVl9PiWXoAA6SPd
وتضمن البرنامج عروضا تقديمية وتفاعلات حية مع هؤلاء الخبراء، مما أتاح للمشاركين فرصة للتفاعل المباشر مع التجارب في مجال علوم الفضاء، من بينها بناء تلسكوب علمي مربع كاسر باستخدام عدسات مقعرة ومحدبة، بالإضافة إلى جلسة مراقبة النجوم لمراقبة الأجرام السماوية، بما في ذلك القمر والكواكب والأبراج، حيث تم بناء أكثر من 300 تلسكوب بنجاح خلال الجلسة.

GVl9Ph1XUAA-eti
كما أقيم “معرض فنون الفضاء” الذي يمزج بين العلم والفن، مقدما أعمالا فنية رائعة من التشكيل والتصوير الفوتوغرافي، مستوحاة من موضوعات الفضاء، شارك فيه 21 فنانا، إلى جانب عرض مطبوعات أصلية من وكالة “ناسا” وعروض فنية ثلاثية الأبعاد.

يشار إلى أن برنامج كتارا لعلوم الفضاء، الذي أطلقته المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بالتعاون مع شركة “مابس” العالمية، يهدف إلى توفير منصة للطلاب والباحثين والمهتمين بعلوم الفضاء والعلوم والتكنولوجيا من أفراد المجتمع، وزيادة الوعي والتثقيف في علوم الفضاء والفلك، وتعزيز البحث العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo