دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

لقاء تعريفي للطلبة المبتعثين لجامعة قطر والجامعات الوطنية

23/08/2024 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء التعريفي
جانب من اللقاء التعريفي
ع
ع
وضع القراءة

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لقاء تعريفيا للطلبة المبتعثين لجامعة قطر والجامعات الوطنية للعام الأكاديمي 2024/2025، بهدف تعريفهم بالإرشادات والتوجيهات وتقديم النصائح، لضمان الاستفادة من تجربة الابتعاث.

وأكد الدكتور حارب الجابري، القائم بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أهمية تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية خلال فترة الدراسة والاستمتاع بالرحلة الدراسية، وحث الطلبة على زيارة المكتبة الجامعية للقراءة المتعمقة في التخصص، وشارك من ناحيته الطلبة المبتعثين تجربته الشخصية في الدراسة والتفوق الأكاديمي.

GVqN5G3WUAAmvoi
ونوهت السيدة نورة الأنصاري، القائم بمهام مدير إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في الكلمة التي افتتحت بها اللقاء، إلى أهمية التعريف بمسؤولي البعثات لتقديم الدعم اللازم للطلبة خلال فترة ابتعاثهم للدراسة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم والإجابة عن استفساراتهم، موضحة دور إدارة البعثات في توفير الإرشاد اللازم حتى يتمكن الطلاب من تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لهم.

GVqN5HxXoAAyLbC
ومن جهتها،استعرضت السيدة عائشة المهندي، مدير برنامج الابتعاث لجامعات المدينة التعليمية بالوزارة ، إجراءات تفعيل البعثة الدراسية المتمثلة في قراءة بنود العقد الخاص وتوقيعه من قبل الطالب، كما شرحت آلية المتابعة الأكاديمية التي تقوم بها الإدارة خلال فترة الابتعاث لمتابعة أداء الطلاب، وسلطت كذلك الضوء على الإجراءات المالية المتعلقة بالبعثات الداخلية، بما في ذلك المخصصات الشهرية وبدلات البعثة وبرامج التبادل الطلابي للعام الأكاديمي 2024/2025.

يذكر أن الوزارة عقدت الأسبوع الماضي لقاء مماثلا للطلبة القطريين المبتعثين لجامعات المدينة التعليمية وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للعام الأكاديمي 2025/2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo