دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

قطر تترأس اجتماع لجنة المحافظة على الحياة الفطرية بدول مجلس التعاون

24/08/2024 الساعة 14:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

ترأست دولة قطر، اليوم، الاجتماع الـ21، للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون، واستضافته الدوحة.

يأتي هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد محمد أحمد الخنجي، مدير إدارة تنمية الحياة الفطرية بوزارة البيئة والتغير المناخي في إطار التحضير لاجتماع أصحاب السعادة الوزراء المعنيين بشؤون البيئة بدول مجلس التعاون.

GVvfglLWgAA4QzY
ناقش الاجتماع عدة موضوعات منها قرار المجلس الأعلى بشأن التوجهات البيئية، وتحديث اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس، والخطة الاستراتيجية للجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة، واتفاقية الاتجار الدولي في الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض (سايتس)، واتفاقية التنوع الإحيائي، والإطار العام لنقل ملكية الصقور، والإطار التنسيقي العام لأمن وحماية الحياة الفطرية في دول مجلس التعاون.

كما ناقش الاجتماع عقد المؤتمر الخليجي الأول في مجال الحياة الفطرية، والاحتفال باليوم الخليجي للحياة الفطرية الذي يشمل تنظيم عدد من ورش العمل، وإقامة برامج تدريبية في هذا المجال، إضافة إلى إدارة النظم الإيكولوجية في دول المجلس، وقرار المجلس الأعلى بشأن القيود غير الجمركية في مجال (الكائنات الفطرية) وغيرها من الموضوعات الهامة المتعلقة بالبيئة والمحافظة على الحياة الفطرية.

GVvfglCWkAA6Fv1
وفي نهاية المناقشات، أوصى ممثلو دول مجلس التعاون، بعدد من التوصيات، التي سيتم عرضها على اجتماع لجنة الوكلاء، تمهيدا لرفعها للجنة الوزارية المسؤولة عن شؤون البيئة بمجلس التعاون في اجتماعها المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo