دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مايكروسوفت تستضيف مؤتمرًا حول إغلاق "كراود سترايك"

24/08/2024 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها ستستضيف مؤتمرًا خاصًا حول أمن ويندوز، في العاشر من سبتمبر المقبل، بمشاركة مهندسي مايكروسوفت والبائعين مثل كراود سترايك، لمناقشة التحسينات التي أدخلت على أمن ويندوز وأفضل الممارسات لمنع وقوع حادث آخر مثل “كراود سترايك”.

وسوف تجتمع مايكروسوفت وكراود سترايك والشركاء الرئيسيين الذين يقدمون تقنيات أمن نقاط النهاية لمناقشة تحسين المرونة وحماية البنية الأساسية الحيوية للعملاء المشتركين.

وقال ايدان ماركوس، نائب رئيس شركة ما يكروسوفت ويندوز: هدفنا هو مناقشة الخطوات الملموسة التي سنتخذها جميعًا لتحسين الأمان والمرونة لعملائنا المشتركين، والعمل على تحديث "كراود سترايك" المليء بالأخطاء والذي أجبر 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام Windows غير متصل بالإنترنت في الحدث الذي شهده العالم 19 يوليو الماضي.

ودعت مايكروسوفت بالفعل إلى إجراء تغييرات على نظام التشغيل Windows لتحسين المرونة وأسقطت بعض التلميحات الدقيقة حول نقل بائعي الأمان خارج نواة ويندوز، حيث يعمل برنامج "كراود سترايك" على مستوى النواة "الجزء الأساسي" من نظام التشغيل الذي يتمتع بوصول غير مقيد إلى ذاكرة النظام والأجهزة.

وسيتناول المؤتمر استخدام التطبيقات التي تعتمد بشكل أكبر على وضع مستخدم ويندوز بدلاً من وضع kernel، حيث إن حدث انقطاع الخدمة في شهر يوليو الماضي جاء لأن وكيل "كراود سترايك" كان يعمل في وضع kernel حيث تمنح وحدة المعالجة المركزية البرنامج إمكانية الوصول الكامل إلى موارد النظام والأجهزة ، وتكون التطبيقات في وضع المستخدم أكثر عزلة، لذا لا يمكنها إسقاط الأنظمة الأخرى.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت أعلنت في يوليو الماضي عن عطل بنظام ويندوز تسبب في إغلاق 8.5 مليون جهاز حول العالم حيث ظهرت شاشات زرقاء بأنظمة البنوك وشركات الطيران وشركات حول العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo