دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ورش عمل وزيارات ميدانية للوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الـ57 لمخططي المدن والأقاليم

09/11/2021 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الـ57 للجمعية الدولية لمخططي المدن والأقاليم الذي تنظمه وزارة البلدية خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري بالدوحة، حيث نظمت اللجنة المنظمة للمؤتمر زيارات ميدانية وورش عمل في عدد من المواقع العمرانية الحيوية بالدولة شملت كلا من المدينة التعليمية، والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، وأسباير ، ومشيرب العقارية، وشركة السكك الحديدية "الريل".

حيث عقدت ورشة عمل بالمدينة التعليمية تم تسليط الضوء فيها على معالمها ومميزاتها الحضارية ودورها المميز في خدمة المجتمع.

كما أقيمت ورشة عمل ثانية في اسباير، حيث تم تنظيم جولة بأحد ملاعب كأس العالم 2022 هو "استاد خليفة الدولي".

واستضاف الحي الثقافي "كتارا" ورشة عمل سلط من خلالها الضوء على جهود قطر الكبيرة نحو بناء مدن قادرة على الصمود في وجه التغير المناخي الذي يشهده العالم، والتعريف بمشروع المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومراحل تطوره.

ورشة عمل أخرى

كما تم عقد ورشة عمل أخرى بمدينة مشيرب قلب الدوحة ناقش فيها الخبراء المشاركون الفكرة من وراء تصميم المدينة، وتم إجراء جولة لاستكشاف المدينة ومواقعها المختلفة، ومناقشة سبل التخطيط العمراني الحضري والذكي والمستدام، كما تم تنظيم ورشة عمل حول مشروع "الريل" لمناقشة أوراق العمل بمجال التخطيط الحضري.

ونظمت اللجنة المحلية للمؤتمر زيارات للمشاركين إلى مدينة "لوسيل" ومدينة الوكرة للتعرف على معالمها ومن أهمها استاد الجنوب الذي يتميز بتصميمه العصري، واختتمت الجولة بزيارة سوق الوكرة أحد معالم الدولة التراثية الخالدة.

وشهد اليوم الثاني من المؤتمر عقد جلسة عامة، نوقشت خلالها المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق مخططي المدن والأقاليم لضمان أوضاع معيشية أكثر أمانا وشمولية وراحة للجميع حول العالم، كما ناقش فريق الحفاظ على البيئة في المؤتمر جهوده للحفاظ على واحدة من جواهر الدولة البيئية الخضراء "غابة القرم" (المانغروف).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo