دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

50 شهيدا حصيلة غارات الاحتلال على مختلف مناطق قطاع غزة منذ فجر اليوم

24/08/2024 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد مواطنان فلسطينيان جراء تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 50 فلسطينيا منذ فجر اليوم.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى العودة وصول جثمان شهيدة وجريحين بعد استهداف قوات الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال منطقة الحكر بمدينة دير البلح وسط القطاع كذلك.

وفي مدينة غزة، ألقت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال 3 قنابل على حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، وذلك بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة في محيط المنطقة.

يأتي ذلك فيما أكد الدفاع المدني منع طواقمه من الوصول إلى منزل قصفه الاحتلال في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ودمره على رأس قاطنيه، مشيرا إلى أن فرق الانقاذ لم تتمكن من الوصول للمكان إلا بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال من محيط المنزل، ليجد المنقذون جميع سكان المنزل فارقوا الحياة.

من ناحية أخرى، حذرت السلطات الصحية في قطاع غزة من تداعيات أزمة غير مسبوقة في الأدوية والمستهلكات الطبية على حياة المرضى في مستشفيات القطاع، في ظل تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستمر للمنشآت الصحية، مشيرة إلى نفاد 60 بالمئة من قائمة الأدوية الأساسية و83 بالمئة من قائمة المستهلكات الطبية من المستودعات.

وأكدت أن هذا الوضع سيؤدي إلى توقف الخدمات العلاجية بشكل كامل، وفي مقدمتها خدمات الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وخدمات الغسيل الكلوي والرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية، الأمر الذي يهدد حياة المرضى والمصابين.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ أكثر من 10 شهور، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo