دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

مدرب عنابي كرة اليد يؤكد تطلعه لتحقيق الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة

24/08/2024 الساعة 21:45 (بتوقيت الدوحة)
فيسيلين فوجوفيتش
فيسيلين فوجوفيتش
ع
ع
وضع القراءة

أعرب المونتينيغري فيسيلين فوجوفيتش المدرب الجديد للمنتخب القطري لكرة اليد، عن تطلعه لقيادة المنتخب لتحقيق المزيد من الإنجازات البارزة والتألق في الاستحقاقات المقبلة.

وكان الاتحاد القطري للعبة قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، عن تعاقده مع فيسيلين فوجوفيتش لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد خلال الفترة المقبلة.

وقال فوجوفيتش، في مؤتمر صحفي: "إن المهمة لن تكون سهلة خاصة في بطولة العالم المقبلة التي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج خلال الفترة من الرابع عشر من يناير إلى الثاني من فبراير 2025، والتي يلعب خلالها المنتخب القطري ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات فرنسا والنمسا والكويت".

وأضاف أنه سيعمل على تجهيز "أدعم" كرة اليد بأفضل صورة لتلك البطولة الكبيرة، معربا عن ثقته في القدرات التي يمتلكها المنتخب، وعن أمله في أن يوفق في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات كرة اليد القطرية التي تحققت في السنوات الماضية، والتي كان أبرزها وصافة بطولة العالم التي أقيمت في قطر عام 2015.

وأشاد المدرب المونتينيغري بفترة العمل المميزة التي شهدها المنتخب تحت قيادة المدرب السابق الإسباني فاليرو ريفيرا، والتي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة على المستوى العالمي، وهيمن خلالها منتخب قطر على البطولة الآسيوية.

وأكد في الوقت نفسه أن قبوله مهمة تدريب المنتخب القطري بعد كل الإنجازات يشكل تحديا كبيرا، لكنه يثق في العناصر الموجودة وسيستند إلى دعم الاتحاد القطري للعبة من أجل تحقيق النجاح المنشود.

وكشف المدرب الجديد عن رؤيته للمرحلة المقبلة، حيث أوضح أن هناك عملا كبيرا يسعى للقيام به، وأن أبواب المنتخب القطري مفتوحة أمام كافة اللاعبين، وسيتم اختيار العناصر الأفضل من خلال متابعة دقيقة لمنافسات الدوري القطري للعبة، مؤكدا سعيه لضخ دماء جديدة للمنتخب خلال المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن فيسيلين فوجوفيتش حقق إنجازات عديدة خلال مسيرته كلاعب أبرزها حصوله على جائزة أفضل لاعب كرة يد في العالم عام 1988، كما حصل كمدرب لسلوفينيا على برونزية بطولة العالم في فرنسا عام 2017.

محمد جابر الملا: فوجوفيتش سيتولى المهمة لمدة ستة أشهر

من ناحيته، قال السيد محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد أن المدرب فوجوفيتش سيتولى المهمة مع المنتخب القطري لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، مؤكدا أنه مدرب يمتلك سيرة ذاتية مميزة، وتم التعاقد معه في إطار سعي الاتحاد لمواصلة المسيرة الذهبية لكرة اليد القطرية التي فرضت تفوقها إقليميا وقاريا ووصلت للعالمية، مشيرا أن الاتحاد حريص على توفير كل الظروف الملائمة أمام المدرب الجديد للنجاح في مهمته، وسيتم توفير أفضل إعداد ممكن قبل بطولة العالم المقبلة.

بدوره، أكد السيد يوسف المعلم مدير المنتخب أن التعاقد مع فوجوفيتش يشكل محطة جديدة في تاريخ كرة اليد القطرية، مؤكدا أن المونتينيغري يمتلك خبرات طويلة في بطولات العالم من خلال قيادته لعدد من المنتخبات، سواء على مستوى أوروبا مثل منتخبي كرواتيا وسلوفينا، أو على المستوى الآسيوي بعد قيادته للمنتخب الإيراني بجانب مشواره مع العديد من الأندية العالمية الكبيرة وفي مقدمتها برشلونة الإسباني، متمنا له التوفيق في مهمته مع المنتخب القطري الذي تأهل إلى بطولة العالم المقبلة بعد تتويجه بلقب القارة الآسيوية في يناير الماضي للمرة السادسة على التوالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo