دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الهلال الأحمر القطري واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يعززان التعاون في مجال خدمة المجتمع

09/11/2021 الساعة 20:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد الهلال الأحمر القطري واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اجتماعًا تنسيقيًا لتعزيز التكامل وتبادل الرؤى في العديد من الملفات والموضوعات التي يختصان بها لخدمة المجتمع.

حضر الاجتماع سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري وسعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وتم استعراض ما تتمتع به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من شبكة علاقات إقليمية ودولية، علاوة على عضوية الهلال الأحمر القطري في الحركة الإنسانية الدولية التي تضم 192 جمعية وطنية حول العالم، ما يشجع على توظيف هذه الشراكات لإحداث أثر إيجابي في ملف حقوق الإنسان على كافة المستويات.

الدورات وورش العمل الدورية

كما جرى التطرق لموضوع الدورات وورش العمل الدورية التي ينظمها الهلال الأحمر القطري لتعريف أفراد المجتمع بمبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتقديم الخدمات الصحية والفنية للعمالة الوافدة.

واستعرضت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان دورها في التنسيق مع مختلف السفارات والجاليات والوزارات المعنية بحقوق العمالة الوافدة في دولة قطر، فضلاً عن العلاقات الوثيقة التي تربطها بالأسرة الدولية من الأمم المتحدة وآلياتها وكبريات المنظمات الدولية ذات الصلة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان، ما يفتح المجال أمام الطرفين لزيادة المنافع التي تعود على الفئات المستهدفة من المجتمع.

وفي ختام الاجتماع رحب الجانبان بما تم التوصل إليه من مقترحات للتكامل وتبادل الرؤى، وضرورة التواصل والتنسيق المستمرين من خلال تشكيل فريق عمل قانوني منهما لوضع بنود اتفاقية مقترحة تخدم أهدافهما، سعيًا إلى ضمان توفير الخدمات لجميع المحتاجين في إطار رسالة الهلال الأحمر القطري الإنسانية وصفته القانونية كجهة مساندة للدولة في سياساتها الإنسانية والاجتماعية داخل قطر وخارجها، إلى جانب رسالة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في نشر وإرساء ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo