دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

قائمة منتخب قطر لمباراتي الإمارات وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

25/08/2024 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم، عن قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض مواجهتي الإمارات وكوريا الشمالية المقررتين في الخامس والعاشر من سبتمبر المقبل في الدوحة ولاوس، ضمن المجموعة الأولى من الدور الثالث والحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وشهدت القائمة عودة معظم العناصر الأساسية بعد غيابهم عن مباراتي أفغانستان والهند الأخيرتين في تصفيات الدور الثاني.

واستدعى الإسباني لوبيز ثمانية لاعبين من فريق السد، بطل الدوري القطري الموسم الماضي، على رأسهم أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف، كما ضمت القائمة الحارس مشعل برشم ومهاجم الدحيل المعز علي، وخلت من اسم المدافع بوعلام خوخي.

وشهدت قائمة المنتخب الفائز بكأس آسيا 2023 عودة عاصم مادبو لاعب وسط الغرافة لصفوف المنتخب بعد غياب وكذلك كريم بوضياف لاعب وسط الدحيل، و عبدالرحمن فهمي لاعب الأهلي.

وحافظ المدرب لوبيز على بعض العناصر الشابة على غرار تميم منصور مفتاح مهاجم الريان وابراهيم الحسن لاعب كالهورا الإسباني وعبدالله اليزيدي لاعب السد ومحمد عياش لاعب الدحيل.

وسيخوض المنتخب القطري حصصه التدريبية على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير وذلك تأهبا للمواجهة الأولى أمام نظيره الإماراتي.

قائمة منتخب قطر لمباراتي الإمارات وكوريا الشمالية

واستدعى المدرب قائمة من 26 لاعبا ضمت أربعة لاعبين في حراسة المرمى، هم محمد البكري (الوكرة) وسعد الشيب (السد) ومشعل برشم (السد) وصلاح زكريا (الدحيل).

كما ضمت القائمة كلا من تميم منصور مفتاح وعبد العزيز حاتم (الريان)، وبسام الراوي والمعز علي وإسماعيل محمد ومحمد عياش وكريم بوضياف وسلطان البريك وهمام الأمين(الدحيل)، وعاصم مادبو (الغرافة)، وابراهيم الحسن (كالهورا الإسباني)، وعبد الرحمن فهمي (الأهلي)، ولوكاس مينديز (الوكرة)، و أكرم عفيف وبيدرو ميغيل وعبدالله اليزيدي ويوسف عبدالرزاق وطارق سلمان ومحمد وعد (السد)، وأحمد فتحي وجاسم جابر وأحمد علاء (العربي).

الجدير بالذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزيا وكوريا الشمالية.

مواعيد مباريات المنتخب القطري في تصفيات كأس العالم 2026

ويستهل المنتخب القطري مبارياته في المرحلة الثالثة بمواجهة نظيره الإماراتي على استاد أحمد بن علي بالدوحة يوم 5 سبتمبر، قبيل حلوله ضيفا على نظيره الكوري الشمالي في أرضه الافتراضية "لاوس" يوم 10 من الشهر نفسه، قبل أن يعود لاستقبال ضيفه منتخب قيرغيزيا يوم 10 أكتوبر القادم، ثم يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي بالدوحة يوم 14 نوفمبر القادم في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ الأدعم جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر القادم، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم يواجه نظيره القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه، ويعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، ويختتم المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo