دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وفد من "الصحة" يزور تايلاند لتعزيز التعاون في مجال سلامة الغذاء

25/08/2024 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة وفد وزارة الصحة
جانب من زيارة وفد وزارة الصحة
ع
ع
وضع القراءة

زار وفد من وزارة الصحة العامة مملكة تايلاند وذلك بهدف تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.

جاءت الزيارة في إطار جهود وزارة الصحة العامة لتعزيز التعاون الدولي في مجال سلامة الغذاء وتبادل المعرفة والخبرات مع الدول الشريكة.

وقد التقى وفد الوزارة الذي ترأسته السيدة وسن عبد الله الباكر مدير إدارة سلامة الغذاء وضم السيد خالد السليطي رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية، والسيدة نجاة عبد الملك رئيس قسم مختبرات سلامة الغذاء، بعدد من المسؤولين والخبراء المعنيين في مملكة تايلاند، حيث تم استعراض إجراءات منح شهادات الحلال للأغذية المصدرة إلى قطر، وبحث إمكانية توقيع مذكرة تفاهم في مجال سلامة الغذاء بين البلدين.

كما زار وفد وزارة الصحة العامة الهيئة الوطنية للسلع الغذائية والمعايير الغذائية التايلاندية، حيث تم الاطلاع على الممارسات الزراعية الجيدة وتدابير الصحة النباتية، إلى جانب زيارة المختبرات المركزية التايلاندية وجامعة كاسيتسارت.

Image

وزار وفد الوزارة أيضا كلية الصناعة الزراعية ومعهد بحوث الأغذية إضافة إلى وزارة الصحة العامة التايلاندية حيث تم الاجتماع مع الدكتور نارونج أفيكولفانيش الأمين العام لإدارة الغذاء والدواء التايلاندية بهدف التعرف على برامج التقييس التايلاندية ومناقشة أفضل الممارسات وبروتوكولات الاستيراد للأغذية.

وفي إطار التعاون المستقبلي، زار وفد وزارة الصحة العامة جامعة شولالونجكورن و عقد اجتماعا مع الدكتور ويلرت بوريوات رئيس الجامعة، واطلع على مركز علوم الحلال بالجامعة ومختبرات الحلال، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون الأكاديمي المستقبلي في مجال علوم الحلال.

وركزت زيارة وفد وزارة الصحة العامة على التعرف على آليات رقابة الغذاء من خلال تفقد مختبرات إدارة الغذاء والدواء ومطار سوفارنابومي الدولي بالإضافة إلى زيارة منطقة الشحن الجوي ومرافق مراقبة البضائع والمنطقة اللوجستية بما في ذلك ميناء لايم تشابانغ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo