دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

رئيس جامعة لوسيل: طرح 20 برنامجا للبكالوريوس والماجستير في العام الأكاديمي الجديد

25/08/2024 الساعة 18:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الدكتور نظام هندي رئيس جامعة "لوسيل" أن الجامعة التي فتحت أبوابها اليوم إيذانا ببدء العام الأكاديمي الجديد 2024 - 2025 تطرح 20 برنامجا للبكالوريوس والماجستير تواكب التطورات في ميدان التعليم العالي داخل قطر وخارجها.

وقال الدكتور هندي إن الجامعة استطاعت خلال أربع سنوات على افتتاحها توفير عدد من التخصصات الأكاديمية المعاصرة أمام الطلبة تتضمن 15 برنامجا على مستوى مرحلة البكالوريوس و5 برامج على مستوى الماجستير.

وأوضح أن برامج البكالوريوس في أربع كليات تتمثل في التربية والآداب، والتجارة والأعمال، والقانون، وتكنولوجيا المعلومات، فيما تتمثل برامج ماجستير في العلوم في التسويق الرقمي، وماجستير الشؤون الدولية والسياسات العامة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC، وماجستير الآداب في اللغويات التطبيقية وتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين، وماجستير العدالة الجنائية بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث UNITAR، وماجستير القانون الدولي بالتعاون مع جامعة "باريس 1 بانتيون سوربون" الفرنسية.

ولفت الدكتور نظام هندي إلى أن الطلبة بدأوا اليوم عامهم الأكاديمي الجديد في مختلف المستويات والكليات والتخصصات الأكاديمية بعد أن أنهوا خلال الأسبوع الماضي اللقاءات التعريفية والتي تضمنت عرضا شاملا للإجراءات والخدمات الجامعية المختلفة، وذلك على مستوى مرحلة البكالوريوس ومرحلة الماجستير.

وأشار إلى أن جامعة "لوسيل" استقبلت كوكبة جديدة من أعضاء الهيئة التدريسية في كافة التخصصات لينضموا إلى الكوادر الأكاديمية المتميزة، مؤكدا حرص الجامعة على استقطاب أفضل العناصر وتوفير أعلى جودة أكاديمية لطلابها.

وأضاف أن الجامعة مع تدشينها العام الجديد تستأنف ما بدأته من إنجازات على مدى السنوات الماضية في مختلف المستويات التعليمية والبحثية والمؤسسية والبنية التحتية، حيث تفتتح مبنى جديدا للبنين لاستيعاب الأعداد المتزايدة، بالإضافة إلى استمرار التوسع في علاقات الشراكة التي رسختها مع المجتمع المحلي ومع مؤسسات البحث والتعليم العالي سواء في قطر أو على المستوى الدولي.

وأكد أن جامعة لوسيل حريصة على المراجعة المستمرة للبرامج الحالية وفتح أقسام وبرامج جديدة تستجيب لمتطلبات الجيل الحالي والأجيال القادمة ومتطلبات رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك انطلاقا من رؤيتها التي تهدف إلى أن تكون الجامعة صرحا أكاديميا يقوم على الريادة والابتكار.

وختم الدكتور نظام هندي بالتأكيد على استمرار جامعة لوسيل في تطوير ما تطرحه من برامج فضلا عن طرح عدد من برامج التعليم المستمر التي تستهدف توفير الدورات التدريبية داخل الجامعة وللمجتمع المحلي بأسره.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo