دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جامعة كارنيجي ميلون تستقبل دفعة 2028

25/08/2024 الساعة 18:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استقبلت جامعة "كارنيجي ميلون" في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، واحدا من أكبر الفصول الدراسية لطلاب السنة الأولى منذ انطلاق فرعها في المدينة التعليمية عام 2004، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لافتتاحها.

يضم الفصل الجديد عددا قياسيا من الطلاب القطريين ضمن دفعة 2028 التي شهدت أعلى مستويات من التنافس في إجراءات القبول على الإطلاق، حيث تقدم أكثر من 2800 طالب بطلبات الالتحاق لشغل 115 مقعدا متاحا فقط، ينتمون إلى 40 دولة من بينها بوتان وتايلاند لأول مرة في تاريخ الجامعة.

ورحب مايكل تريك عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر بطلاب السنة الأولى قائلا: "لقد نجحنا خلال السنوات العشرين الماضية في الحفاظ على أصالتنا. إذ نواصل تقديم تجربة تعليمية استثنائية بالشراكة مع مؤسسة قطر، كما نحافظ، في الوقت نفسه، على جوهر كارنيجي ميلون".

شارك في حفل استقبال الطلاب الجدد أعضاء هيئة التدريس في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وعدد من خريجي الجامعة، وعائلات الطلاب الجدد حيث بدأ الطلاب الجدد دراستهم في أحد البرامج الأكاديمية الأربعة التي تقدمها الجامعة، وهي العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo