دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

برونزية لقطر في بطولة آسيا للكاراتيه للناشئين والشباب

25/08/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حقق يمان أشرف النتشة لاعب منتخب قطر، الميدالية البرونزية في وزن 67 كلج في ختام منافسات بطولة الأمم الآسيوية للكاراتيه للناشئين والشباب وتحت 21 عاما، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وجاء حصول يمان على الميدالية البرونزية بعد خسارته أمام نظيره الكويتي عبدالله المطيري بالأفضلية في الدور نصف النهائي، وذلك بعد انتهاء وقت المباراة بتعادل اللاعبين في النتيجة (4-4).

وقدم لاعب المنتخب القطري أداء مميزا في وزن 67 كلج الذي شارك فيه 10 لاعبين، حيث جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول، إلا أنه في الدور الثاني تمكن من التفوق على هوسن سيام بطل بنجلاديش بنتيجة (9- صفر)، ليحجز مقعده في الدور نصف النهائي، والذي خسر فيه بالأفضلية.

وكانت المباراة النهائية لوزن 67 كلج، شهدت فوز اللاعب الكويتي عبدالله المطيري على لي مان هي بطل هونغ كونغ بنتيجة (6- صفر).

وشارك منتخب قطر بخمسة لاعبين في البطولة، حيث شارك في منافسات الكومتيه يمان أشرف النتشة في وزن 67 كلج تحت 21 عاما، وعبدالرحمن المهندي في وزن تحت 75 كلج تحت 21 عاما، وعبدالله رشاد في وزن تحت 84 كلج تحت 21 عاما، وعبدالله آل علي في وزن فوق 76 كلج للشباب، كما شارك محمد يونس عبدالله في منافسات الكاتا للشباب.

وأبدى راشد الهاجري رئيس وفد المنتخب القطري رضاه عن المستويات التي قدمها لاعبو منتخب قطر، وخاصة يمان أشرف النتشة الذي حقق برونزية وزن 67 كلج.

وقال الهاجري، في تصريح صحفي، إن لاعبي منتخب قطر قدموا مستويات جيدة، ولكن نقص الخبرة وقف حائلا أمام تقدمهم في المنافسات أكثر وحصدهم للمزيد من الميداليات.

وأضاف أن الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة على تطبيق برامج إعداد ومعسكرات داخلية وخارجية من أجل تطوير مستوى اللاعبين وإكسابهم المزيد من الخبرة.

بدوره، أشاد مصطفي احمامي مدرب منتخب قطر للكاراتيه بالأداء الذي ظهر عليه اللاعب يمان أشرف النتشة، مشددا على أنه كان يستحق الحصول على ميدالية أفضل، خاصة أنه تعادل في النتيجة مع بطل الكويت الذي حقق الذهبية، وخرج أمامه في الدور نصف النهائي بفارق الأفضلية فقط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo