دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

نصر الله يؤكد "نجاح" الانتقام لشكر ويتهم إسرائيل بالكذب والفشل

25/08/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
حسن نصر الله
حسن نصر الله
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الأمين العام لجماعة "حزب الله" حسن نصر الله، مساء الأحد، "نجاح" عملية الرد العسكري على اغتيال إسرائيل القيادي في الحزب فؤاد شكر، واتهم تل أبيب بـ"الكذب والفشل".

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة، إن تأخير الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، في العاصمة بيروت يوم 30 يوليو الماضي، يعود إلى أسباب، بينها "الاستنفار الأمريكي والإسرائيلي"، كما أنه كان "عقابا للعدو".

وأضاف أن الجماعة حرصت أيضا على "إعطاء الفرصة كاملة للمفاوضات بشأن غزة، لكن نتنياهو وضع شروطا جديدة، وأمريكا تماهت معه".

وأردف نصر الله: "قرّرنا القيام بعمليّتنا ضد إسرائيل بشكل منفرد، وكلّ طرف في المحور سيقرّر متى ردّه والاستنفار قد يستمرّ لأشهر".

وبشأن طبيعة أهداف هجوم الأحد، قال نصر الله: "قررنا أن يكون الهدف في العمق وقريبا من تل أبيب.. حرصنا على استهداف مواقع للمخابرات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي لصلتهما باغتيال القيادي شكر".

وأوضح: "حددنا قاعدة غليلوت كهدف أساسي لعمليتنا، وتتواجد فيها الوحدة 8200 المعنية بالجمع العلني والتنصت والتجسس، وتبعد عن حدود لبنان 110 كلم وعن تل أبيب 1500 متر فقط".

ومضى قائلا: "عمليتنا اليوم كانت من مرحلتين، الأولى أطلقنا فيها 340 صاروخ كاتيوشا استهدفت 12 موقعا وثكنة عسكرية في شمال إسرائيل و(هضبة) الجولان (السورية المحتلة)، والثانية وجهنا عشرات المسيّرات نحو أهداف عسكرية في العمق".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo