دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق الحملة الترويجية والتسويقية لمواجهتي المنتخب القطري أمام صربيا وأذربيجان

09/11/2021 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت الحملة الترويجية والتسويقية لمواجهتي المنتخب القطري لكرة القدم أمام كل من صربيا وأذربيجان وذلك ضمن الجولتين الأخيرتين لحساب التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 عن المجموعة الأولى.

وسيخوض المنتخب القطري بعد غد الخميس مواجهته مع منتخب صربيا على ملعب "راجكو ميتيك" في العاصمة بلغراد، في حين يلتقي المنتخب الأذربيجاني يوم 14 نوفمبر الجاري على ملعب "استاد باكو الأولمبي" في العاصمة الأذرية باكو.

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم من هذه الحملة التسويقية والترويجية وعبر المنصات الإعلامية المختلفة إلى عدة أهداف من أهمها الترويج لدولة قطر بالشكل المثالي في جميع المحافل الدولية، والرياضية منها على وجه الخصوص، وهي الحملة المتواصلة منذ انطلاق التصفيات الأوربية والتي تشهد تنوعًا ملحوظاً واختلافًا وتطورًا في المضمون والمحتوى المُقدم إلى جمهور كرة القدم بمختلف شرائحه.

الحملة الترويجية

وتشهد العاصمتان الصربية والأذرية (بلغراد وباكو) انطلاق فعاليات الحملة الترويجية والتسويقية للمنتخب القطري، حيث تعرفت الجماهير عن قرب على المنتخب القطري ودولة قطر، وذلك وفقًا للخطة الموضوعة بعناية من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم في المجال التسويقي.

وتضمنت الحملة الترويجية توجيه الدعوة للجماهير من أبناء الجاليات العربية والجماهير لحضور وتشجيع المنتخب القطري في مواجهتي صربيا وأذربيجان، حيث تم توزيع الفلايرات على الجماهير في الميادين العامة والمجمعات التجارية المختلفة بالعاصمتين بلغراد وباكو.

الحملة التسويقية

وعلى الصعيد ذاته انطلقت أيضًا الحملة التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم في "تويتر والفيسبوك وإنستغرام وتك توك" من خلال عدة أفلام من إنتاج الاتحاد القطري لكرة القدم باللغات الإنجليزية والصربية والأذرية والعربية والتي حظيت بترحيب كبير وسط أبناء الجاليات العربية المتواجدين في العاصمة بلغراد بالإضافة إلى سكان العاصمتين، كما تم بث مواد فيلمية متنوعة في منصات التواصل الاجتماعي وإعلان قائمة المنتخب بطريقة متميزة عكست مدى التطور الذي يقوم به الاتحاد تسويقيًا.

ويتطلع الاتحاد القطري لكرة القدم إلى استمرار هذا النهج الذي قدمه خلال التصفيات الأوروبية طيلة الجولات الماضية، الأمر الذي ترك صدى واسع لدى الجماهير القطرية وأبناء الجاليات العربية في كل من صربيا وأذربيجان.

وتشارك قطر مستضيفة المونديال المقبل في التصفيات الأوروبية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات البرتغال، صربيا، لوكسمبورغ، أذربيجان، وإيرلندا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وجه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج.

وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، التي تضم لوكسمبورغ والبرتغال وأذربيجان وصربيا وإيرلندا.

وتعد هذه المشاركة فرصة تاريخية للمنتخب القطري وهي تجربة قوية ومفيدة من خلال اللعب والاحتكاك مع المنتخبات الأوروبية القوية للاستعداد على أفضل وأكمل وجه لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo