دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يحرز ثالث مراحل رالي أبوظبي الصحراوي

09/11/2021 الساعة 21:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصل السائق القطري ناصر بن صالح العطية احتفاظه بصدارة الترتيب العام للنسخة الثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" للعام 2021، والذي تستمر منافساته حتى بعد غد الخميس، وذلك بعد فوزه بلقب المرحلة الخاصة الثالثة.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، المرحلة البالغة مسافتها الإجمالية 289.75 كيلومترا، بزمن قدره 3.57.36 ساعات، وبفارق 4.40 دقائق عن أقرب منافسيه السائق الأرجنتيني لوسيو ألفاريز بصحبة ملاحه الإسباني أرماند مونليون على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" صاحب المركز الثاني بزمن قدره 4.02.16 ساعات، فيما جاء السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي بصحبة الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" في المركز الثالث بزمن قدره 4.02.47 ساعات.

وبانتهاء منافسات المرحلة الثالثة، عزز العطية صدارته للترتيب العام المؤقت بزمن إجمالي قدره 11.52.52 ساعة، وبفارق 10.18 دقائق عن أقرب منافسيه البولندي برزيجونسكي صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 12.04.10 ساعة، فيما جاء الأرجنتيني ألفاريز في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 12.14.25 ساعة.

سعادة بلقب جديد

وأعرب العطية عن سعادته بفوزه بلقب المرحلة الثالثة وتعزيز صدارته المؤقتة للترتيب العام لرالي أبوظبي الصحراوي بفارق مريح عن أقرب منافسيه، والتي كانت شاقة وتميزت بكثرة الكثبان الرملية القاسية التي تشكل صعوبة كبيرة في الملاحة.

وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه قدم أداء جيدا في مرحلة اليوم، في ظل قوة المنافسة بين جميع المتسابقين سعيا لتحقيق الفوز بلقب الرالي وتعزيز الحظوظ في المنافسة على لقب بطولة العالم قبل الجولة الأخيرة في السعودية.

وأوضح أنه سيخوض منافسات المرحلة الرابعة غدًا الأربعاء، بأريحية أكبر في ظل تعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام، لافتًا إلى أنه سيخوض استراتيجية خاصة من أجل الحفاظ على السيارة في المرحلتين الأخيرتين وعدم تعرضها لأي حادث.

ومن المقرر أن يخوض المشاركون في رالي أبوظبي الصحراوي يوم غد الأربعاء المرحلة الخاصة الرابعة، والتي تبلغ مسافتها 251 كيلومترًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo