دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

مفاجآت جديدة في عرض الهلال السعودي لضم ميسي.. تفاصيل مثيرة

26/08/2024 الساعة 13:33 (بتوقيت الدوحة)
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ع
ع
وضع القراءة

فجرت مصادر صحفية عالمية، مفاجآتٍ جديدة حول العرض الأسطوري الذي رفضه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل الانضمام إلى صفوف الهلال السعودي، خلال فترة انتقالات الصيف الماضي.

وكان الأسطورة الأرجنتينية في طريقه إلى البحث عن نادٍ جديد بعد انتهاء عقده بصورة رسمية العام الماضي مع باريس سان جيرمان، وسط سباق ثلاثي للظفر بخدماته جمع الهلال السعودي، برشلونة الإسباني، وإنتر ميامي الأمريكي، لكنه فضل الرحيل إلى الدوري الأمريكي رغم العرض السعودي الذي لا يصدق من الناحية المالية.

وذكرت شبكة "فوكس سبورت" أن العرض السعودي المقدم للنجم الأرجنتيني ميسي، كان يتضمن الحصول على راتب أسبوعي تتراوح قيمته بين 15 إلى 20 مليون يورو.

وتابعت: "الراتب السنوي الذي كان من المنتظر أن يتقاضاه قائد الأرجنتين مع الهلال السعودي، يقترب من حاجز المليار يورو بحساب المكافآت".

ورغم هذه الإغراءات المالية، فضّل نجم التانغو تجاهل اللعب في الدوري السعودي، من أجل بدء حقبة جديدة في الدوري الأمريكي مع إنتر ميامي الذي يملكه النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام.

وسبق لبيكهام الاعتراف أنه لم يتوقع تجاهل المهاجم الأرجنتيني فكرة الرحيل إلى السعودية، وتفضيل ارتداء قميص إنتر ميامي، متحدثًا عن اللحظات الأولى التي استقبل فيها أنباء قبول عرض الفريق الأمريكي، والتي كانت لحظات مجنونة بالكامل.

ليونيل ميسي يرفض الهلال السعودي

برر أسطورة برشلونة السابق، أسباب رفضه الهلال السعودي إلى رغبات أسرته الخاصة، والتي فضلت العيش في الولايات المتحدة على حساب السعودية.

ورغم كون اللاعب سفيرًا للسياحة السعودية، إلا أن النجم الأرجنتيني فضّل الابتعاد عن ضوضاء الدوري السعودي وقوة المنافسة هناك، من خلال اللجوء إلى الهدوء في الدوري الأمريكي الذي يعد مستواه الفني مناسبًا لتقدم البرغوث الأرجنتيني في السن.

وحاول البعض تفسير رفض لاعب باريس سان جيرمان السابق اللعب في السعودية، إلى الابتعاد عن المقارنة مع كريستيانو رونالدو من جديد، بعد سنوات من المنافسة جمعت الثنائي في الدوري الإسباني عبر بوابة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي أعلن في وقت سابق عزمه الاستمتاع بآخر سنوات مسيرته الاحترافية بعيدًا عن قوة المنافسة في كرة القدم، بعد تحقيق حلم التتويج بالبطولات الدولية مع المنتخب الأرجنتيني، إثر الفوز بلقب مونديال قطر 2022، وكوبا أمريكا في النسختين الأخيرتين، وهو ما يفسر أسباب رحيله إلى الدوري الأمريكي وتجاهل عروض المملكة العربية السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo