دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مباريات قوية في الجولة الثالثة بالدوري الإسباني

26/08/2024 الساعة 14:01 (بتوقيت الدوحة)
مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو
مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو
ع
ع
وضع القراءة

يتطلع برشلونة لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو غدا الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة لتحقيق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة بعد تغلبه على فالنسيا وأتلتيك بلباو في الجولتين الماضيتين، حيث يواجه فريق المدرب الألماني هانزي فليك اختبارا صعبا أمام رايو فاليكانو الذي استهل الموسم بنتائج لافتة بعد فوزه على ريال سوسييداد افتتاحا بهدفين لواحد قبل أن يتعادل أمام خيتافي من دون أهداف الأسبوع الماضي.

ولم يتمكن برشلونة من الفوز على فاليكانو في آخر ثلاث مرات زار فيها ملعب تيريزا ريفيرو على أرض فريق فاليكانو. وما يزيد من صعوبة المباراة معاناة الفريق دفاعيا ففي آخر سبع مباريات سواء كانت ودية أو رسمية فشل الفريق في الخروج بشباك نظيفة من بينها أربع مباريات انتهت بتلقيه هدفين أو أكثر.

ويستمر غياب جافي وفرينكي دي يونج ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وأنسوماني فاتي عن المباراة بسبب الإصابات المختلفة. ولكن المدرب فليك يعول على تألق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراتين حتى الآن، كما يعول أيضا على الموهبة الشابة لامين يامال الذي تألق في بطولة أمم أوروبا الأخيرة وسجل هدفا في مباراتي الفريق بالدوري حتى الآن.

ويلتقي في اليوم ذاته، فريق ريال مايوركا مع إشبيلية في مباراة يبحث فيها الفريقان عن أول انتصار بعدما تعادلا في مباراة وخسرا في مثلها في أول جولتين من الدوري.

وتستأنف مباريات هذه الجولة بعد غد الأربعاء بإقامة أربع مباريات في غاية القوة. حيث يلتقي أتلتيك بيلباو مع فالنسيا في مباراة يسعى فيها الفريقان لتحقيق أول انتصار لهما في الدوري هذا الموسم، حيث تعادل بلباو وخسر في أول مباراتين، فيما خسر فالنسيا في أول مباراتين.

وبدوره، يأمل فريق ليجانيس تفادي الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما تعادل وفاز في أول مباراتين، حينما يحل ضيفا على بلد الوليد الذي يسعى لاستعادة توازنه بعد الخسارة أمام ريال مدريد في الجولة الماضية.

أتلتيكو مدريد ضد إسبانيول

وسيكون أبرز لقاء بعد غد الأربعاء الذي يجمع بين أتلتيكو مدريد وإسبانيول على ملعب واندا ميتروبوليتانو. والذي يسعى خلاله فريق العاصمة الإسبانية لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، حيث كان تعادل مع فياريال 2/2 في الجولة الأولى قبل أن يفوز على جيرونا بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

في المقابل يمني فريق إسبانيول النفس بإحراز أول انتصار له في الدوري هذا الموسم، بعد خسارته في أول جولتين أمام بلد الوليد وريال سوسيداد بنتيجة واحدة 1 / صفر.

وفي مباراة أخرى، يواجه ريال سوسيداد نظيره ديبورتيفو ألافيس.

ريال مدريد ضد لاس بالماس

وتختتم مباريات هذه الجولة بمواجهة قوية حينما يلتقي ريال مدريد حامل اللقب مع مضيفه لاس بالماس. وبعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام ريال مايوركا 1/1، استعاد الريال توازنه وفاز على بلد الوليد بثلاثية نظيفة.

ويأمل الفرنسي كيليان مبابي المنضم حديثا لصفوف الفريق في تسجيل أول أهدافه مع الريال في الدوري الإسباني، علما بأنه سجل هدفا واحدا في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي فاز بها الفريق على أتالانتا.

بينما يبحث فريق لاس بالماس عن تحقيق أول انتصار له كذلك في الدوري هذا الموسم بعدما تعادل في مباراة وخسر في مثلها.

من جهته، يأمل جيرونا استعادة مستواه الذي ظهر به في الموسم الماضي حينما يواجه أوساسونا، حيث فشل الفريق حتى الآن في إحراز أي انتصار واكتفى بتعادل وهزيمة في أول مباراتين، فيما يسعى أوساسونا لتفادي الهزيمة في المباراة الثالثة على التوالي بعدما تعادل في مباراة وفاز في مثلها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo