دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مباحثات عسكرية مصرية أمريكية تتناول حرب غزة وتطورات إقليمية

26/08/2024 الساعة 15:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحث رئيس أركان الجيش المصري أحمد خليفة، الاثنين، مع نظيره الأمريكي تشارلز براون، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إضافة إلى أبرز التطورات الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في وزارة الدفاع المصرية بالعاصمة القاهرة، الاثنين، وفق بيان للجيش المصري.

وقال الجيش المصري إن "الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، التقى الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا بمقر وزارة الدفاع".

وأوضح أن اللقاء تناول "مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة على صعيد الأزمة بقطاع غزة، وسبل دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين".

وتشن إسرائيل حربا مدمرة بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

من جهة أخرى، أعرب خليفة عن "الحرص على زيادة أوجه التعاون والشراكة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية"، بحسب البيان المصري.

كما نقل البيان عن براون تأكيده حرص بلاده على "تعزيز أواصر العلاقات العسكرية الثنائية بما يلبّي المصالح المشتركة للقوات المسلحة لكلا الجانبين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo