دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"الداخلية" تعقد الملتقى التعريفي الخامس لمبتعثيها من الطلبة للعام الجاري

26/08/2024 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الملتقى
جانب من فعاليات الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

عقدت وزارة الداخلية، الملتقى التعريفي الخامس لمبتعثيها من الطلبة للعام الجاري، بحضور عدد من المسؤولين والضباط بالوزارة، إلى جانب ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وبعض الجامعات بالدولة.

وهدف الملتقى الذي يتم تنظيمه سنويا إلى تعريف المبتعثين بقسم البعثات بوزارة الداخلية، وجهوده لتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لهم ومتابعتهم ورعايتهم وفق الأسس العلمية المدروسة والمعايير المعمول بها، كما تم الرد على استفسارات المبتعثين وتقديم النصائح والإرشادات.

وخلال الملتقى تحدث المقدم عبد الرحمن أحمد الإبراهيم رئيس قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية، عن آليات اختيار الطلاب ضمن البرنامج السنوي للابتعاث، مؤكدا أن الوزارة وصلت إلى مستويات عليا من الأداء المؤسسي من خلال الاهتمام بالعنصر البشري والاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة.

Image

وقدم قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية عرضا حول جهوده في السنوات الماضية، إلى جانب تسليط الضوء على برنامج الابتعاث الأكاديمي 2024، ورؤيته وأهدافه والجامعات التي ينخرط فيها الطلاب والقواعد واللوائح التي يخضع إلى أحكامها المبتعث.

كما قدمت محاضرات توعوية وتثقيفية حول الخطط الدراسية والإرشاد الأكاديمي، والآليات والسياسات المتبعة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في الابتعاث ومعادلة الشهادات.

وفي ختام الملتقى كرم اللواء خليفة نصر النصر مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية المتميزين من منتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية في المجالات العلمية والجهات المشاركة في الملتقى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo