دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في أول زيارة للرئيس التنفيذي

المدينة الإعلامية في ضيافة شبكة التلفزيون العربي

26/08/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير المشهد الإعلامي في دولة قطر والمنطقة، أجرى م. جاسم الخوري الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر زيارة إلى شبكة التلفزيون العربي في خطوة تهدف إلى التعرف على المشروع المنتقل حديثا من لندن إلى لوسيل، واستكشاف فرص التعاون المحتملة بما يخدم الطرفين.

خلال زيارته، أتيحت للخوري الفرصة للتجول في مرافق شبكة التلفزيون العربي، التي تشمل أستوديوهات حديثة صممت بما يتناسب مع احتياجات نامية للقناة الإخبارية التلفزيون العربي، والقناة العامة العربي 2، حيث تعرف على التكنولوجيا المستخدمة في تطويرها، والاستخدامات المتعددة لها، والتي تشمل نقل النشرات المباشرة، التغطيات الخاصة، تصوير البرامج، صناعة المحتوى المخصص للديجيتال، إضافة إلى الأستوديو الأحدث المخصص بشكل كلي للتصوير بتقنيتي الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

هذا، وكانت الزيارة فرصة لاستضافة مميزة في حلقة خاصة جدا من الموسم الجديد لبرنامج "سيداتي سادتي" الذي يقدمه الإعلامي القدير عارف حجاوي، والذي سيعود في موسم قريب الشهر القادم، حيث تطرق الخوري إلى استراتيجية المدينة الإعلامية المتوافقة مع رؤية قطر 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، وتعزيز فرص النمو الاقتصادي للدولة. كما أكد الخوري على أن "المدينة الإعلامية قطر هي مشروع يجمع بين البنية التحتية المتطورة، وأنظمة التراخيص المواكبة لأكثر البنى القانونية مرونة وشفافية، بما يخلق بيئة جامعة للمستثمرين والشركات ووسائل الإعلام للعمل في بيئة حاضنة هي الأشمل ضمن المناطق الإعلامية الحرة عبر العالم".

لم يفت الخوري أن يؤكد على نجاح تجربة شبكة التلفزيون العربي حيث اعتبر أن "تجربة انتقالها الناجحة من لندن إلى لوسيل تجعلها من الأبطال الوطنيين في مجال الإعلام، وهي بلا شك حافز لمؤسسات إعلامية أخرى للانتقال إلى دولة قطر".

يجدر بالذكر أن المدينة الإعلامية قطر تأسست وفق القانون الأميري رقم 13 لسنة 2019 بهدف تنظيم وتطوير الأعمال وإتاحة الفرص الاستثمارية في مجال الإعلام، بما يثري المنظومة الإعلامية في دولة قطر والمنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo