دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"قطر للطاقة" تزود الكويت بالغاز الطبيعي لمدة 15 عاما

26/08/2024 الساعة 19:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للطاقة عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد ما يصل إلى ثلاثة ملايين طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى دولة الكويت لمدة 15 عاما.

وأفاد بيان لقطر للطاقة اليوم، بأنه بموجب الاتفاقية، سيتم توريد الشحنات المتفق عليها إلى محطة الاستقبال في ميناء الزور الكويتي على متن ناقلات الغاز الطبيعي المسال من الأحجام التقليدية، و"كيو-فليكس"، و"كيو-ماكس" التابعة لأسطول قطر للطاقة، بدءا من يناير 2025.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، وسعادة الشيخ نواف سعود الناصر الصباح، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية.

وتم توقيع الاتفاقية في احتفال خاص أقيم في مدينة الكويت بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطر للطاقة ومؤسسة البترول الكويتية.

Image

ورحب سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة بهذه الاتفاقية في كلمة له بهذه المناسبة قائلا: "يسعدني كثيرا أن أكون في دولة الكويت العزيزة على قلوبنا، وأن نبني هذه الشراكة طويلة الأمد بين قطر للطاقة ومؤسسة البترول الكويتية التي تشكل عنصرا محوريا في دعم أهداف الاستدامة لدولة الكويت الشقيقة، وخاصة في مجال توليد الكهرباء. كما تعكس أيضا التزامنا بدعم الاحتياجات المستقبلية لجميع زبائننا وعلى رأسهم مؤسسة البترول الكويتية".

وأضاف سعادته: "تستمر علاقاتنا الثنائية بالنمو وبتحقيق مصالح وطموحات شعبينا الشقيقين تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حفظهما الله، مما يؤكد عمق الروابط الأخوية وأهمية الشراكة طويلة الأمد بين قطر والكويت".

وتعد هذه الاتفاقية هي الثانية طويلة الأمد مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وهي تشكل إضافة نوعية لدعم أهداف التبادل التجاري والاقتصادي الطموحة بين البلدين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo