دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"نوماس" ينظم فعاليات متنوعة للمشاركين في رحلة بالنرويج

26/08/2024 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة عددا من الفعاليات والورش التدريبية والرحلات الثقافية والاستكشافية ضمن برنامج رحلة إلى النرويج التي تنظمها الوزارة تحت شعار "علم وآداب وصحبة ماجد"، بهدف الاطلاع على ثقافة الشعوب الأخرى والتعريف بالثقافة والتقاليد القطرية.

وقام المشاركون في الرحلة بزيارة متحف السفن البحرية واطلعوا على معروضاته، وشاركوا في ورشة تدريبية عن التراث البحري، كما زاروا مركز نوبل للسلام، واستفادوا من ورشة حول مهارات الإلقاء ومواجهة الجمهور والخطابة.

وقال السيد غانم عبدالرحمن الكواري مدير المركز، في تصريح له اليوم، إنه تمت مراعاة عدد من الأمور في برنامج الرحلة، بينها تنظيم الوقت ليكون شاملا ومتنوعا وهادفا يتخلله تقديم ورش في مختلف المجالات التراثية والتعليمية، مشيرا إلى أن المشاركين عاشوا تجربة مليئة بالمرح والمغامرة.

ويسهم مركز نوماس في تنمية النشء والشباب باستثمار أوقات فراغهم في تعلم وممارسة العديد من الأنشطة ذات الصلة بالتراث والعادات والتقاليد الأصيلة، وذلك ضمن رسالة ورؤية وزارة الثقافة لتعزيز الهوية الوطنية لدى النشء واكتشاف مواهبهم وتنميتها وتشجيع العمل الجماعي من خلال الرحلات والدورات والورش التدريبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo