دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اليابان تعلق على اختراق طائرة عسكرية صينية مجالها الجوي

27/08/2024 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت اليابان من أن ما حصل في بحر الصين الشرقي من اختراق طائرة عسكرية صينية للمجال الجوي الياباني يمثل "انتهاكا خطرا للسيادة اليابانية".

وقال المتحدث يوشيماسا هاياشي باسم الحكومة اليابانية خلال مؤتمر صحفي إن "اختراق طائرة عسكرية صينية مجالنا الجوي لا يمثل انتهاكا خطرا لسيادتنا فحسب، بل يمثل أيضا تهديدا لأمننا وهو أمر غير مقبول على الإطلاق".

بدوره، انتقد مينورو كيهارا وزير الدفاع الياباني خرق الصين للمجال الجوي من قبل طائرة عسكرية، قائلا إن الاختراق "غير مقبول على الإطلاق" وأن التحركات العسكرية الصينية ستخضع للمراقبة عن كثب.

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية، أمس، أن طائرة تابعة للجيش الصيني انتهكت المجال الجوي الياباني، مما دفع قوات الدفاع الجوي الياباني إلى إرسال طائرات مقاتلة لإسقاطها.

وذكرت الوزارة أن طائرة استطلاع من طراز Y-9 حلقت فوق المياه قبالة جزر دانجو بمحافظة ناغازاكي الجنوبية الغربية في بحر الصين الشرقي.

وفي السياق، استدعى نائب وزير الخارجية الياباني ماساتاكا أوكانو القائم بالأعمال الصيني شي يونج وقدم له "احتجاجا شديد الخطورة" بشأن اقتحام المجال الجوي الياباني، وذلك في مسعى لضمان عدم حدوث رحلة مماثلة مرة أخرى، بحسب وزارة الخارجية اليابانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo