دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

إعصار شانشان يضرب غرب اليابان ويتسبب بتعطيل حركة النقل

27/08/2024 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواجه وسائل النقل في اليابان بما في ذلك القطارات السريعة والرحلات الجوية تعليقا وربما إلغاءات أخرى في الأيام المقبلة، بسبب إعصار “شانشان”، الذي ضرب منطقة جزيرة “أمامي” في جنوب غرب اليابان.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية هطول أمطار غزيرة في منطقة واسعة تغطي الجزيرة وساحل المحيط الهادئ الغربي والشرقي في اليابان.

وحثت وكالة الأرصاد السكان على توخي الحذر تحسبا لحدوث انهيارات أرضية وفيضانات في المناطق المنخفضة، وقالت إن من المتوقع أيضا أن تشهد “أمامي” وأجزاء من غرب اليابان رياحا قوية.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم في تعليق متقطع لخدمات قطارات توكايدو شينكانسن السريعة بين محطتي طوكيو وشين أوساكا.

وفي مجال السفر الجوي، قالت شركتا الطيران الكبيرتان “خطوط كل اليابان الجوية“ و”اليابان إيرلاينز”، إن الرحلات الجوية في المطارات من وسط إلى جنوب غرب اليابان قد تخضع اليوم للإلغاء.

يأتي هذا الإعصار بعد أن اجتاح في 16 من الشهر الجاري إعصار “أمبيل” ساحل اليابان المطل على المحيط الهادئ، مصحوبا برياح عنيفة وأمطار غزيرة وتسبب في إلغاء مئات الرحلات جوا وبالقطارات، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف السكان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo