دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تُشارك في أعمال الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لليونسكو

09/11/2021 الساعة 22:11 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري
الوفد القطري
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في أعمال الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في الذكرى الـ 75 لتأسيس المنظمة، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

ويترأس وفد دولة قطر المشارك في المؤتمر، سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن تشارك سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، في الاجتماع العالمي للتعليم (GEM)، والذي يهدف إلى تحفيز الالتزامات السياسية العالمية لزيادة تسليط الضوء على أهمية التعليم، وضرورة الاستثمارات في القطاعات التعليمية كمحرك أساسي للتعافي من آثار جائحة "كوفيد-19"، وتسريع خطة الوصول الى أهداف 2030، ومن أجل تحويل مستقبل التعليم للأفضل.

وعلى هامش أعمال الدورة الـ41، اجتمعت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي مع سعادة الدكتورة ستيفانيا جيانيني المدير العام المساعد للتربية في "اليونسكو".

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ خطة العمل المشتركة بين دولة قطر واليونسكو، فضلا عن استعراض أوجه التعاون في مجالات التعليم بين الجانبين، وسبل تعزيزها.

وكانت السيدة أودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو، قد ألقت في بداية المؤتمر العام للمنظمة كلمة الافتتاح، أكدت فيها دعم الدول على تخطي آثار جائحة كورونا "كوفيد-19"، ونوهت بالدور المحوري لوسائل التعليم الرقمي لتخطي هذه الأزمة التي عصفت بالعالم.

وأُعيد اليوم، انتخاب السيدة أودري أزولاي لتولي منصب المديرة العامة لليونسكو بناءً على توافق الآراء، حيث حظي ترشيحها بدعم واسع النطاق من الدول الأعضاء، إذ حصلت في التصويت على 155 صوتًا من أصل 169، كما تم انتخاب رئيس المؤتمر للدورة الحالية، ونواب الرئيس وتشكيل اللجان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo