دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الاتحاد الأوروبي يفاجئ كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة

27/08/2024 الساعة 18:18 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منح البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة خاصة، على هامش قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا المقرر سحبها بعد غد "الخميس"، تقديرا لإنجازاته القياسية في المسابقة القارية.

وقال "يويفا"، في بيان له اليوم، إن رونالدو هو أحد ألمع النجوم في دوري أبطال أوروبا، وستصمد إنجازاته المذهلة في تسجيل الأهداف في البطولة أمام اختبار الزمن ما يشكل تحديا رائعا للأجيال القادمة، كما أن تفوقه المستمر على أعلى مستوى هو برهان على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية.

ويتربع رونالدو على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 140 هدفا خلال 183 مباراة لعبها مع أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وحصد رونالدو جائزة هداف البطولة في 7 مواسم، من بينها موسم 2013 / 2014، الذي شهد إحرازه 17 هدفا، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، علما بأنه اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي هز الشباك في 3 مباريات نهائية.

وكان رونالدو "39 عاما"، الذي يلعب حاليا في فريق النصر السعودي، أول لاعب يفوز بالبطولة خمس مرات، بواقع لقب وحيد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي و4 ألقاب مع ريال مدريد الإسباني.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo