دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"الدفاع الروسية" تعلن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

27/08/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، سيطرة قواتها على بلدة أورلوفكا بمقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا، مشيرة إلى استهدافها مرافق للبنية التحتية الحيوية للمطارات، عبر ضربات جوية مكثفة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن قواتها استهدفت تشكيلات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فزدفيزينكا ووزوفكا ونوفغورودسكوي وسيرغيفكا وفوديانوي في مقاطعة دونيتسك، ومناطق إيفانوفكا وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون، مشيرة إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت ما يصل إلى 760 عسكريا، بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى دبابة و9 مركبات قتالية مدرعة و6 سيارات وعدد من المدافع الميدانية، ومحطة حرب إلكترونية.

ونوهت بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي أربعة صواريخ تكتيكية من طراز توتشكا-أو وثلاث قنابل موجهة من طراز هامر و31 طائرة مسيرة.

إلى ذلك، كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت الليلة الماضية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى، بما فيها صواريخ كينجال وطائرات مسيرة هجومية، على مرافق للبنية التحتية الحيوية للمطارات في أوكرانيا، مؤكدة إصابة كل الأهداف المستهدفة.

يأتي ذلك غداة ضربة مكثفة روسية أخرى ركزت يوم أمس الإثنين بحسب الوزارة ذاتها، على مرافق منظومة الطاقة التي تستخدمها مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

وتتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال، في وقت لاتزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة، واتخذت مسارا تصاعديا في السادس من أغسطس الجاري، بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة كورسك الحدودية لكيلومترات، في تحول جديد تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ عام 2022.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo