دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة

27/08/2024 الساعة 20:32 (بتوقيت الدوحة)
سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي
سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي
ع
ع
وضع القراءة

حذرت روسيا، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من اندلاع حرب عالمية ثالثة لن تقتصر على أوروبا، قائلة إن الغرب "يلعب بالنار" عبر التفكير في السماح لأوكرانيا بضرب أراض روسية بصواريخ غربية.

وأفاد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، في تصريحات، بأن "الغرب يسعى إلى تصعيد الحرب في أوكرانيا، ويبحث عن المتاعب من خلال التفكير في طلبات أوكرانية لتخفيف القيود على استخدام الأسلحة المستوردة، محذرا الولايات المتحدة من مغبة اندلاع حرب عالمية ثالثة، لن يقتصر مداها على أوروبا فحسب إذا تواصل الدعم الغربي لكييف بأسلحة تهدد الداخل الروسي.

بدوره، ذكر سيرغي ناريشكين رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسي، أن موسكو لا تصدق تأكيدات الغرب بأنه لا علاقة له بالهجوم على "كورسك"، مشددًا على أن "تورط الولايات المتحدة "حقيقة واضحة".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد صرح، في وقت سابق من هذا الشهر، بأن هجوم قوات بلاده على منطقة "كورسك" الروسية أظهر أن تهديدات "الكرملين" بالرد مجرد خدعة، قبل أن يؤكد استخدام كييف طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" تسلمتها من شركائها الغربيين لصد الضربات الجوية الروسية الضخمة الأخيرة، ويكشف جيش بلاده عن إسقاطه خمسة صواريخ و60 مسيرة روسية خلال الليلة الثانية على التوالي من الهجمات الجوية المكثفة التي تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية.

وتقول واشنطن إنها لم تكن على علم بخطط أوكرانيا قبل التوغل المفاجئ في "كورسك"، كما أكدت عدم مشاركتها في العملية بأي شكل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo