دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"فودافون قطر" تطلق شريحة ذاتية التفعيل مدعومة بالذكاء الاصطناعي

27/08/2024 الساعة 20:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم، عن إطلاق الشريحة الفورية والمتكاملة ذاتية التفعيل التي توفر مزايا الاتصال عن طريق باقات مسبقة الدفع أو الاشتراك الشهري في ثوان قليلة.

وقالت الشركة، في بيان لها: "إن هذه التقنية الجديدة التي توفرها هي الأولى من نوعها لعملاء الهاتف الجوال في العالم، مما يتيح لهم القدرة على التحكم في وقت وكيفية تفعيل خدماتهم على هواتفهم الذكية".

وأشارت إلى أنه يمكن للمستخدمين إتمام جميع خطوات عملية التحقق، بما في ذلك اختيار الباقة وتفعيل الخط، مما يوفر سهولة الاستخدام والاتصال في أي وقت ومن أي مكان في دولة قطر، مبينة أن عملاءها يمكنهم اختيار إما شريحة "SIM" فعلية أو شريحة "eSIM"، دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان لتفعيل الشريحة الفورية على هواتفهم الذكية، بطريقة بسيطة وسلسة للاتصال دون الحاجة لزيارة فروعها.

وقال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر": "يمثل إطلاق هذه الشريحة لحظة فارقة لكل من فودافون قطر وعملائنا، حيث نوفر لهم أرقى الخدمات في وسائل الاتصال الفورية والمريحة للهاتف الجوال".

وأضاف "نحن فخورون بدورنا والتزامنا في ريادة الابتكار وفي تقديم كل ما هو جديد في تكنولوجيا الاتصالات، ونأمل أن تسهم الشريحة الفورية الجديدة في تغيير طريقة التواصل المختارة لسكان دولة قطر وزوارها".

وستكون الشريحة الفورية الجديدة والمبتكرة، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تعمل بتقنية التعرف الإلكتروني على العميل (EKYC)، متاحة للشراء من أكثر من 2600 موقع.

وتتميز عملية تفعيل الشريحة بالبساطة والسهولة، فكل ما سيفعله المستخدمون هو إدخال شريحة "SIM" الجديدة في هواتفهم الذكية، ثم مسح رمز الاستجابة السريعة المتاح. ومن هنا، يمكنهم اختيار نوع باقتهم، سواء مسبقة الدفع أو الاشتراك الشهري. وسيحتاج عملاء مسبق الدفع إلى جوازات سفرهم، وبالنسبة لباقات الاشتراك الشهري، سيطلب منهم إدخال رقم الهوية القطرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo