دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية" تستضيف غدًا الاجتماع السنوي الـ 54 للاتحاد العربي للنقل الجوي

09/11/2021 الساعة 23:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف الخطوط الجوية القطرية الاجتماع السنوي الـ54 للاتحاد العربي للنقل الجوي، بالدوحة، ابتداء من غدًا الأربعاء، وعلى مدى ثلاثة أيام.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول من نوعه بالحضور الشخصي منذ بدء جائحة كورونا "كوفيد-19"، ويحتضن اجتماعات الجمعية العامة لهذا الاتحاد .

وسيجمع هذا الحدث، كبار صناع القرار في قطاع الطيران، بمن فيهم الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي لمناقشة المسائل الاستراتيجية في القطاع في المنطقة، بما في ذلك التحديات الناجمة عن الجائحة وآثارها، وكذلك إيجاد سبل مناسبة للمعنيين في مجال الطيران والعمل معا لاستعادة وتعافي قطاع الطيران بطريقة آمنة ومستدامة.

كما سيعقد يوم الخميس، اجتماع أعضاء الاتحاد في جلسة عمل مغلقة لبحث واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الإدارية والمالية والاستراتيجية الخاصة بالاتحاد.

ويشارك أيضًا كل من المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني والمدير العام للنقل في المفوضية الأوروبية والمدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا".

أكبر الباكر: يتعين علينا أكثر من أي وقت مضى أن نتحد كصوت واحد للعمل معًا على تعافي قطاع الطيران

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "في الوقت الذي يواصل فيه قطاع الطيران التعافي من الظروف والتحديات الصعبة التي يشهدها مجال النقل الجوي العالمي جراء جائحة "كوفيد ـ 19"، يتعين علينا أكثر من أي وقت مضى أن نتحد كصوت واحد للعمل معا على تعافي قطاع الطيران، ولهذا تعرب الخطوط الجوية القطرية عن فخرها واعتزازها باستضافة الاجتماع السنوي الـ54 للاتحاد العربي للنقل الجوي، الذي يعتبر ملتقى لأعرق الاتحادات العربية والإقليمية لشركات الطيران والعمل على ضمان تعافي قطاع الطيران من هذه الأزمة غير المسبوقة".

ومن جانبه، قال السيد عبدالوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي: "بعد عام ونصف من بدء تداعيات جائحة "كوفيد ـ 19"، التي أثرت على كل جوانب الحياة، فإنه من المناسب جدا أن نلتقي في الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي في دولة قطر التي تنظر إلى النقل الجوي كمساهم رئيسي في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo