دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تُشارك في المؤتمر الـ14 للملاحة الجوية

27/08/2024 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك في المؤتمر
الوفد القطري المشارك في المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 6 سبتمبر المقبل في مدينة مونتريال في كندا، تحت شعار "تحسين الأداء وصولا إلى الاستدامة".

يترأس وفد دولة قطر المشارك في المؤتمر، السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، إلى جانب حضور السيد عيسى عبدالله المالكي المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة (إيكاو)، وعدد من الخبراء القطريين بإدارة الملاحة الجوية.

ويناقش المؤتمر أبرز التحديات التي تواجه قطاع الطيران العالمي، والإجراءات المستقبلية لتطوير منظومة الطيران، فضلا عن استعراض التقنيات التكنولوجية في مجال الملاحة الجوية والسلامة الجوية، وسبل تحسين المطارات وتطويرها لمواكبة الاحتياجات المستقبلية، بالإضافة إلى التحسينات الفنية والتشغيلية لضمان عمليات أكثر كفاءة في إدارة الحركة الجوية، وغيرها من الموضوعات والمحاور الأخرى.

ويعتبر المؤتمر فرصة سانحة لإجراء حوار مفتوح وهام حول أهم صعوبات التشغيل والتنفيذ التي تعترض كافة الجهات المعنية، وأبرز الإشكاليات في مجال الملاحة والسلامة الجوية، وذلك بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها، وأيضا الدعوة إلى إعادة تركيز الجهود وإعطاء الأولوية للأنشطة الفنية القائمة أو الجديدة التي تساهم على أفضل وجه في تحقيق الهدف الطموح الطويل الأجل للطيران الدولي (LTAG)، ألا وهو خفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2050.

ويصاحب المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية معرض تشارك فيه الهيئة العامة للطيران المدني بجناح رئيسي للتعريف بأحدث الأنظمة والتقنيات المعتمدة في إدارة الحركة الجوية بدولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo