دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

جواو كانسيلو يهرب من جحيم جوارديولا إلى الهلال السعودي

27/08/2024 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
جواو كانسيلو
جواو كانسيلو
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي الهلال السعودي في بيان رسمي، مساء اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، تعاقده مع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، ليكون أول لاعب ينضم إلى الزعيم في الانتقالات الصيفية الجارية.

ويأتي تعاقد الهلال مع كانسيلو، لتعويض رحيل ظهيره الأيمن سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي، ليكون أول محترف سعودي في تاريخ مسابقة الدوري الإيطالي.

جواو كانسيلو يهرب من جحيم جوارديولا نحو السعودية

وقال الهلال في بيان رسمي: "أتمت شركة الهلال إجراءات التوقيع مع البرتغالي جواو كانسيلو قادمًا من مانشستر سيتي".

وأوضح الزعيم في بيانه أن مراسم التوقيع التي عُقِدت في فرنسا، مثّل فيها الزعيم، رئيس مجلس إدارة النادي فهد بن سعد بن نافل، مُشيرًا إلى أن البرتغالي وقّع على عقد مدته 3 أعوام، أي حتى يونيو 2027.

ولم يكشف بيان الهلال عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن منصة "ترانسفير ماركت" العالمية أشارت إلى أن الزعيم أنفق 25 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات الظهير الأيمن البرتغالي.

وكان جواو كانسيلو قد قضى الموسم الماضي مُعارًا مع برشلونة وظهر بشكل أكثر من رائع مع النادي الكتالوني، ولكن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلوغرانا حرمته من التعاقد مع الظهير البرتغالي خلال الصيف الحالي.

وكان الدولي البرتغالي انضم إلى مانشستر سيتي قادمًا من يوفنتوس في صيف عام 2019 وفاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو في كل من موسميه الأوليين مع النادي.

وشارك اللاعب أيضًا في 26 مباراة في موسم 2022-23 قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات في يناير؛ ثم أمضى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا موسم 2023-24 بأكمله على سبيل الإعارة في إسبانيا مع برشلونة.

وفي المجمل، شارك جواو كانسيلو في 154 مباراة مع مانشستر سيتي، وسجل تسعة أهداف مع النادي السماوي والذي لم يستمر فيه بسبب مشكلة مع مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo