دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المنتخب القطري يواصل تحضيراته تأهبا لمواجهة الإمارات بتصفيات المونديال

27/08/2024 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدريب منتخب قطر
جانب من تدريب منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

واصل المنتخب القطري لكرة القدم اليوم، حصصه التدريبية استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي في الخامس من سبتمبر المقبل على استاد أحمد بن علي في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخاض المنتخب الفائز بكأس آسيا 2023 تدريباته على استاد خليفة الدولي بقيادة مديره الفني الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الذي ركز على النواحي البدنية في المقام الأول، ومن ثم البدء بمرحلة الجوانب التكتيكية والفنية وكيفية التعامل مع أسلوب المنتخب المنافس من أجل الوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط.

ويسعى مدرب المنتخب القطري إلى تحقيق أقصى درجات الاستعداد للمواجهة المهمة أمام نظيره الإماراتي، قبل أن يلتقي خارج أرضه مع منتخب كوريا الشمالية في العاشر من سبتمبر المقبل على استاد لاوس الوطني في فينتيان.

وكان المدرب الإسباني لوبيز قد أعلن أول من أمس الأحد عن قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض التصفيات المونديالية والتي تعززت بعودة معظم العناصر الأساسية بعد غيابهم عن مباراتي أفغانستان والهند الأخيرتين في تصفيات الدور الثاني.

وشهدت قائمة بطل كأس آسيا مرتين عودة عاصم مادبو لاعب وسط الغرافة لصفوف المنتخب بعد غياب، وكذلك كريم بوضياف لاعب وسط الدحيل، وعبدالرحمن فهمي لاعب الأهلي. في حين خلت من اسم المدافع بوعلام خوخي.

قائمة منتخب قطر

كما ضمت القائمة المكونة من 26 لاعبا، أربعة حراس مرمى وهم: محمد البكري (الوكرة)، وسعد الشيب (السد)، ومشعل برشم (السد)، وصلاح زكريا (الدحيل)، بالإضافة إلى اللاعبين تميم منصور مفتاح وعبد العزيز حاتم (الريان)، والمعز علي وبسام الراوي وإسماعيل محمد ومحمد عياش وسلطان البريك وهمام الأمين (الدحيل)، وإبراهيم الحسن (كالهورا الإسباني)، ولوكاس مينديز (الوكرة)، وأكرم عفيف وبيدرو ميغيل وعبدالله اليزيدي ويوسف عبدالرزاق وطارق سلمان ومحمد وعد (السد)، وأحمد فتحي وجاسم جابر وأحمد علاء (العربي).

الجدير بالذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزيا وكوريا الشمالية.

مواعيد مباريات منتخب قطر

وضمن مبارياته أيضا في المرحلة الثالثة من التصفيات، يستضيف المنتخب القطري نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل، قبل أن يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي يوم 14 نوفمبر المقبل في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ الأدعم جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر المقبل، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم يواجه مضيفه القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه. ويعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، قبل أن يختتم إياب المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo