دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كوريا الشمالية تختبر إطلاق قاذفة صواريخ متعددة

28/08/2024 الساعة 09:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختبرت كوريا الشمالية، فجر اليوم، إطلاق قاذفة صواريخ متعددة عيار 240 ملم مزودة بنظام توجيه جديد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء.

ووفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تجربة إطلاق قاذفة الصواريخ المتعددة، الذي يتم إنتاجه في المؤسسات الصناعية الدفاعية.

وبحسب الوكالة "ثبت أن نظام قاذفة الصواريخ المتعددة، الذي تم تحديثه تقنيا من حيث قدرته على المناورة والقدرة على إطلاق النار المركز، مفيد من حيث جميع المؤشرات، بما في ذلك نظام التوجيه الحديث والقدرة على التحكم والقوة التدميرية." وفي شهر فبراير الماضي، أعلنت كوريا الشمالية أنها طورت مؤخرا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم "قابلة للتحكم"، وهي خطوة من شأنها أن تعزز قدرات أسلحتها من خلال تحسينات في كل من المدى والدقة. وفي مايو الفائت، صرحت بأنها ستزود الجيش بنظام الأسلحة بين عامي 2024 و2026.

ويأتي الاختبار الجديد في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات "أولشي فريدوم شيلد" السنوية الصيفية، والتي من المقرر أن تنتهي غدا الخميس، وهي المناورات التي لطالما نددت بها كوريا الشمالية واعتبرتها استعدادات "لغزوها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo