دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

9 شهداء فلسطينيين و11 مصابا في عدوان واسع على شمال الضفة الغربية

28/08/2024 الساعة 10:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 9 فلسطينيين، وإصابة 11 آخرين في ارتفاع عن حصيلة فجر اليوم.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد شاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وأعداد كبيرة من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

وتابعت /وفا/، وفي طولكرم، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي، وأن آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليهما، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

وقصفت مسيرة إسرائيلية موقعا في حارة المنشية في مخيم نور شمس في طولكرم، تسببت في وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع. وزادت وتيرة هذه الانتهاكات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo