دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

النادي العلمي يختتم معسكره الصيفي

28/08/2024 الساعة 10:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم النادي العلمي القطري التابع لوزارة الرياضة والشباب اليوم معسكره الصيفي "صيف العلمي 24"، الذي امتدت برامجه على مدار أكثر من شهرين وتحقق فيها العديد من الإنجازات التي تعكس حجم السعي لتقديم الفعاليات العلمية المناسبة لأكبر شريحة ممكنة من المشاركين.

وفي هذا السياق قالت السيدة فاطمة المهندي مدير الشؤون الإدارية والمالية في النادي العلمي القطري: إن النادي يقف أمام تحدي زيادة الطلب على برامجه العلمية مقارنة مع إمكانية إرضاء وقبول كل المتقدمين للبرامج، لذلك كان لزاما علينا زيادة عدد الورش وفتح ورش صباحية في محاولة جادة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبات والمشاركين، وبالتالي تعم الفائدة على مختلف شرائح المجتمع.

وأشارت المهندي إلى أن الورش والبرامج العلمية ستبقى مستمرة ضمن الخطة السنوية للنادي العلمي بعد هذا المعسكر حتى يتم استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

من جهته قال السيد حمد عادل اليافعي رئيس فريق الأنشطة والفعاليات بالنادي: إن معسكر صيف العلمي 24، كان له العديد من المخرجات التي تعتبر إضاءة شاهدة على القيمة العلمية والتقنية التي تم تقديمهما خلال فترة المخيم، حيث تم تنفيذ 18 مشروعا و16 مجسما هندسيا من قبل المشاركين في فعاليات وبرامج المعسكر، وذلك باستخدام أجهزة تكنولوجية متطورة.

IMG_7927.jpeg
وأضاف اليافعي، أن المعسكر الصيفي لهذا العام شهد تعاونا كبيرا مع عدد من الجهات من بينها هيئة الأشغال العامة "أشغال" وإدارة المرور والمركز الثقافي الاجتماعي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مما أسهم في أن تكون مخرجات المعسكر ذات امتدادات متنوعة.

وبلغ عدد المشاركين الذين استفادوا من برامج وفعاليات النادي العلمي القطري خلال فترة الصيف 1114 مشاركا ومشاركة، وبنسبة مشاركة قطرية تجاوزت 90 بالمئة إلى جانب تأهيل أكثر من 50 متطوعا ومتطوعة للأعمال الإدارية وتقديم الخدمات اللوجستية، ضمن توجه الدولة في زرع ثقافة التطوع لإيجاد جيل واع ومثقف.

وفيما يتعلق بعدد البرامج والورش التدريبية التي تم تقديمها خلال فترة المعسكر الصيفي، والتي تنوعت بين ورش تعليمية ومحاضرات وعروض علمية تفاعلية، فقد بلغ عددها 111 برنامجا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo